هذه هي الأطعمة التي تساهم في علاج حصى الكلى

السبت، 02 يوليه 2016

إن كنتم تعانون من حصى الكلى، نحن اليوم من خلال هذا المقال من صحتي سنقدم لكم بعض الأطعمة المفيدة لعلاج حصى الكلى لكي تتناولونها.

 

زيت الزيتون مع عصير الليمون الحامض

 

يعد زيت الزيتون مفيداً جداً لعلاج حصى الكلى فيكفي خلط 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع 4 ملاعق كبيرة من عصير الليمون الحامض ويشرب المزيج فوراً ومن ثم يشرب الشخص كوبين من المياه. من المفيد شرب هذا الخليط يومياً على طوال أسبوع للتخلص من حصى الكلى.

 

حبوب الرمان

 

من المفيد جداً تناول حبوب الرمان التي تعتبر غنية بالمواد المضادة للأكسدة ويجب تناول نصف كوب منها يومياً بهدف الشفاء لأنه يساعد في تذويب حصى الكلى الصغيرة بطريقة طبيعية وسهلة. 

 

الفاصولياء

 

تشبه الفاصولياء تماماً شكل الكلى مما يجعلها من الاطعمة المفيدة جداً للتخلص من أوجاع الكلى كلها. يمكن ان يتم سلق كوب من حبات الفاصولياء ومن ثم تهرس جيداً ويتناولها المصاب بحصى الكلى على الغداء وهذا الأمر يخفف من الآلام التي تسببها الحصى كما أنه يساعد في تذويبها.

 

الكرافس

 

يعد الكرافس مفيداً جداً في إدرار البول وزيادته ومن هنا تبدأ الحصى بالذوبان بشكل أسرع. يكفي إضافة قطع الكرافس الطازجة الى كل أنواع السلطات للتمتع بفوائدها بشكل كبير.

 

شاي الحبق

 

يكفي غلي أوراق الحبق لمدة 10 دقائق وشرب كوب من المزيج يومياً طوال أسبوعين للقضاء على الحصى المتكدسة في الكلى.

 

الأطعمة المليئة بالماغنيزيوم

 

إن الإكثار من الأطعمة الغنية بالماغنيزيوم يساعد على القضاء على حصى الكلى بطريقة فعالة وللتخلص من الحصى ما عليكم إلا الإكثار من تناول الخضار الورقية والمكسرات وثمار البحر.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن حصى الكلى من خلال الروابط التالية:

 

هذه الاعراض تشير الى حصى الكلى... فتنبهوا اليها!

د. ساندرا الحاج: الوقاية من حصى الكلى بتغيير ٥ عادات غذائية

اليكم لائحة بالاطعمة التي تساعد على تفتيت الحصى