برنامج رياضي لتنحيف الزنود من المنزل

الخميس، 07 يوليه 2016

تعد رائحة البخور من أجمل الروائح التي يستنشقها الإنسان وهي كفيلة بتغيير مزاجه وتحسينه بعد الروائح السيئة التي تكون قد تواجدت في الجو، ولكن للبخور أمام هذه الفوائد المتعددة أضرار أيضاً من واجب كل شخص التنبه منها، لذلك اليوم من خلال هذا المقال من صحتي سنقدم لكم فوائد البخور وأيضاً أضراره.

 

فوائد البخور المتعددة

 

من المعلوم ان البخور هو من معطرات الجو القوية وله فائدة كبيرة عندما يتم استخدامه كمغير للهواء في داخل مكان ما، لذلك من الممكن أن يمنح البخور رائحة عطرة للمكان بدلاً من الغاز وبعض الروائح غير المحببة أو تلك التي تضر الإنسان كرائحة السجائر والشيشة وكل انواع الدخان الضارة للجهاز التنفسي، فمثل هذه الروائح يجب أن يتم التخلص منها بسرعة لأنها تمثل خطراً على صحة الإنسان. يستخدم البخور في هذه الأماكن عادة بخاصة إن كانت ضيقة ولا يوجد مسرب هواء لطرد الروائح فيكون هو الفعال بذلك ولكن بالطبع ينصح بمحاولة تهوئة المكان بعد استخدام البخور. مقابل فوائده المميزة في طرد الروائح وتعطير المكان من الضروري عدم تنشق البخور لوقت طويل لأنه قد يؤثر سلباً على الشخص.

 

أضرار البخور على الصحة

 

إن كثرة ترك البخور في مكان واحد ومغلق ومن دون تهوئة مستمرة قد يضر بالأشخاص الذين يعانون من حساسية قوية أو من سابقة مرضية في الجهاز التنفسي أو كذلك قد تعود سلباً على الذين يعانون من أمراض الجيوب الأنفية أو الحلق أو اللوزتين والأذن... هذه الأعضاء تعد حلقة متصلة وما يضر بواحدة يضر بالأخرى وهنا قد تجعل رائحة البخور الوضع أسوأ لذلك وفي هذه الحالة يجب التأكد من دخول الهواء الى المكان حيث يستخدم البخور.

 

وسعوا معلوماتكم عن الروائح من خلال الروابط التالية:

 

هل تكون الروائح هي التي تسبب لكم الصداع المتكرر؟

هذه الروائح تساعدكم على التركيز...

حرق البخور سيئ للصحة؟