هل من المفيد تناول الواح البروتين؟

الجمعة، 15 يوليه 2016

يلجأ الكثيرون إلى تناول ألواح البروتين كجزء من حميتهم الغذائية لتخفيف وزنهم ولكن من الجدير معرفة ما هي ألواح البروتين وما هي فوائدها. لذلك سنتعرّف في مقالنا اليوم إلى مكوّنات ألواح البروتين وإلى فوائدها على جسم الإنسان إذا وجدت.

 

مكونات ألواح البروتين

 

يلجأ عدد من الناس إلى تناول ألواح البروتين لتعويض كميات البروتين التي يفشلون في تناولها في وجباتهم ولئلّا يشعروا بالجوع. وكما يدلّ إسمها، إنّ ألواح البروتين هي وجبات سريعة تتألّف من البروتين والألياف والسكر ويضاف إليها نكهات مختلفة وهي تحتوي على كمية البروتين نفسها التي يمكن إيجادها في سبعين غرام من اللحم. ونجد عدّة أنواع من ألواح البروتين وتختلف فيها السعرات الحرارية لذلك من الأفضل دائماً التأكّد منها وذلك عبر تفقّد المكونات على الغلاف.

 

فوائد ألواح البروتين

 

لا تعدّ ألواح البروتين الوجبة الغذائية الأفضل لاتباعها في الحميات الغذائية نظراً لاحتوائها على السكر والدهون المشبعة  والمواد الحافظة، لذلك لا ينصح باعتمادها بديلاً عن الوجبة الغذائية إذ أنّها لا تغني عن البروتينات التي يمكن إيجادها في اللحوم وغيرها من المأكولات ولا تغني عن الفاكهة والحبوب والخضار وبالتالي إذا لم تستهلك ألواح البروتين بشكل معتدل فقد تؤدّي إلى زيادة في الوزن.

 

صحيح أن عدداً كبيراً من الناس باتوا يتناولون ألواح البروتين في حمياتهم الغذائية ولكن يفضّل دائماً العودة إلى إختصاصي التغذية لمعرفة ما يناسب جسمنا ونظامنا الغذائي إذ أنّ كلّ جسم يتفاعل بطريقة مختلفة مع المأكولات ومع ذلك يمكن تناول ألواح البروتين من وقت إلى آخر كونها تشعر بالشبع وتمنح كمية من البروتين في حال لم يتمكّن من تناولها الشخص.

 

اليكم فوائد البروتين من خلال الروابط التالية:

 

تعرّفوا على مصادر البروتين غير اللحوم

اكتشفوا رجيم البروتين بتفاصيله المهمة!

وجبات خفيفة بالبروتين لجسم سليم