بالخطوات...اليكم طريقة تحضير البروتين بار في المنزل!

بالخطوات... اليكم طريقة تحضير البروتين بار في المنزل!

طريقة تحضير البروتين بار في المنزل

أفضل وقت للاستمتاع بالبروتين بار هو قبل التمرين أو بعده، ما يساعد في تعزيز أدائكم الرياضي وبعد ذلك سيساهم في إصلاح العضلات ونموها. نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين، يعدّ البروتين بار مثالياً بعد التمرين للمساعدة في التعافي، مما يجعله وجبة خفيفة مثالية.

ومع ذلك، يمكن تناول البروتين بار في أي وقت من اليوم، بين الوجبات، كوجبة إفطار سريعة، وذلك للحد من رغبتكم في تناول الحلويات أو حتى كإضافات لوصفات لزيادة تناول البروتين.

 

طريقة تحضير البروتين بار في المنزل

المكونات

مسحوق البروتين

 أي مسحوق بروتين فعال، بما في ذلك بروتين مصل اللبن وبروتين الكازين وبروتين الأرز البني. للحصول على نكهة أكثر كثافة، استخدموا بروتين زبدة الفول السوداني.

دقيق جوز الهند

يساعد ذلك في تثبيت ألواح البروتين معاً مع ضمان قوامها الناعم.

زبدة الفول السوداني

 زبدة الفول السوداني ناعمة وجافة، بدون سكر مضاف. إذا كانت لديكم حساسية من الفول السوداني، يمكنكم استخدام أي نوعٍ من المكسرات الناعمة.

شراب القيقب

 إما شراب القيقب التقليدي أو شراب القيقب الكيتو لخفض الكربوهيدرات والسعرات الحرارية. يمكنكم أيضاً استخدام رحيق الأغاف أو العسل.

رقائق الشوكولاتة

استخدموا رقائق الشوكولاتة الخالية من السكر.

 

طريقة التحضير

- ابدأوا بخلط مسحوق البروتين ودقيق جوز الهند معاً في وعاء خلط كبير.

- بعد ذلك، قوموا بإذابة زبدة الفول السوداني شراب القيقب معاً وخفقهما جيداً.

- أضيفوا هذا الخليط إلى المزيج الجاف واخلطوهم جيداً حتى تحصلون على خليط كثيف. انقلوا الخليط إلى صينية مربعة.

-  قوموا بتجميد الخليط لمدة 30-40 دقيقة في الفريزر، حتى يصبح متماسكاً تماماً. وبعد إخراجه من الفريزر قوموا بتقطيعه إلى مربعات. ضعوا امربعات مرة أخرى في الفريزر أثناء تذويب الشوكولاتة. بمجرد ذوبانه، قوموا بتغميس كل لوح من البروتين بار في الشوكولاتة الذائبة حتى تتغطى بالتساوي. كرروا العملية حتى يتم تغطية كل قطعة بروتين بالشوكولاتة وضعوها في الثلاجة حتى تصبح الشوكولاتة متماسكة.

 

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟