لسلامتك وشعورك بالراحة... هذه الملابس الداخلية الأنسب لك خلال الحمل

السبت، 13 أغسطس 2016

يعتبر الحمل من أجمل التجارب في حياة المرأة وهو يترافق مع العديد من التغيرات النفسية والجسدية. فيعرف جسم الحامل العديد من التغيرات وازدياد ملحوظ ولكن تدريجي بالوزن وقد يؤدي هذا الأمر الى تقلبات مزاجية حادّة عند المرأة لا سيما أن لم تشعر بالإرتياح مع التغيرات الفيزيولوجية في جسمها.

 

أهمية الملابس لا سيما الداخلية بالنسبة للحامل

 

ان شعور المرأة بالإرتياح لدى ارتدائها ملابسها لا سيما الداخلية أمر ضروري ويساعدها على تقبل تغيرات جسمها نتيجة نمو الجنين في رحمها. كما أن نوعية الملابس الداخلية وملائمتها لجسم المرأة الحامل مهم جداً في تسهيل حركتها وتحسين مزاجها.لذا سنقدم اليك في هذا الموضوع من صحتي نصائح لإختيار حمالة والسروال الداخلي المناسبين للحمل.

 

نصائح لاختيار الملابس الداخلية المناسبة للحمل

 

- اختيار حمالة الصدر المناسبة للحمل

 

منذ لحظة التخصيب الأولى تشعر المرأة قبل تأكدها من خبر الحمل بالعديد من التغيرات في ثديها. ويزداد حجم الثدي بشكل تدريجي منذ الأشهر الأولى وحتى الشهر التاسع نتيجة عوامل عدّة منها نمو الجنين وازدياد وزن المرأة، والنشاط الهرموني وعمل الغدد اللبنية التي تتهيء لانتاج اللبن عند ولادة الجنين. ان حجم ثدي الحامل يزداد تقريباً درجة أو درجتين عن حجم ثديها قبل الحمل، ومن المهم جداً اختيارها لحمالة صدر تناسب حجم ثديها والحمل. ومن النصائح التي يجب اتباعها:

 

- تتوفر في الأسواق حمالة صدر خاصة بالحوامل وبدون السلك السفلي الحديدي لمنع تخثر الدم.

 

- ينصح باختيار حمالة الصدر المصنوعة من القطن والخالية من البوليستر لتجنب إصابة الحامل بأي حساسية. فالتعرق قد يزداد خلال الحمل ولتفادي أي تهيج للبشرة يفضل دائماً اختيار الأقمشة الناعمنة. 

 

- ان حجم الثدي قد يتغير أسبوعياً لذا يمكن للحامل أن تلجأ الى وصلات توسيع حمالة الصدر لتفادي شراء حمالات جديدة شهرياً.

 

- يمكن للسيدة الحامل اختيار حمالات للصدر تناسب الرضاعة ما بعد الولادة فحجم ثدي السيدة يبقى تقريباً نفسه طيلة فترة الرضاعة الطبيعية.

 

- اختيار السروال الداخلي المناسب للحمل

 

ان مسألة اختيار السروال الداخي للحامل أسهل من مسألة اختيار حمالة الصدر. ففي الثلث الأول من الحمل لا يزداد حجم البطن بشكل كبير ويمكن للحامل ارتداء السراويل التي كانت تردتديها قبل الحمل. ولكن مع تقدم الحمل، تشعر المرأة أن حجم بطنها ازداد وتغير مقاس خصرها وينصح ابتداءاً من الشهر الرابع بشراء السراويل الداخلية المنخفضة الخصر بحيث لا تضغط بأي شكل على البطن.


ويفضل اختيار الأصناف التي لا تحتوي على خصر مشدود لجنب تخثر الدم أو تهيج البشرة. يذكر أن بعض السيدات الحوامل يفضلن السراويل ذات الخصر المرتفع لتغطية البطن بالكامل ولكن يجب التأكد أن خصرها مطاطي ولا يضغط بأي شكل على البطن.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن حاجيات الحامل من خلال موقع صحتي:

 

كيف تختارين ملابس الحمل؟

كيف تتم تحضيرات الولادة؟

ماذا تحتاجين في حقيبة الولادة؟