ما لا تعرفيه عن الترمس: آثاره الممتازة على البشرة!

الأربعاء، 24 أغسطس 2016

إلى جانب مذاقة اللذيذ، للترمس فوائد عدة على جسم الإنسان عامة وعلى البشرة بصورة خاصة. لذلك سنتعرف في مقالنا اليوم إلى فوائد الترمس على البشرة وإلى فوائده الأخرى على جسم الإنسان عامة.

 

فوائد الترمس على بشرة الإنسان

 

يلعب الترمس دورا مهما في الحفاظ على نضارة البشرة فهو يلعب دور المضاد للأمراض الجلدية التي قد يعاني منها الإنسان مثل الأكزيما والصدفية وغيرها من الأمراض الجلدية. علاوة على ذلك، يساعد الترمس على التخلص من الحزازة والجرب وينقي البشرة ويحافظ على نضارتها وهو بالتالي يساعد على إزالة الكلف والبثور والقروح.

 

فوائد الترمس على جسم الإنسان

 

إلى جانب فوائد الترمس المتعددة على بشرة الإنسان ودوره المهم في الحفاظ على نضارتها، نجد فوائد أخرى له فائقة الأهمية على جسم الإنسان عامة وأبرز هذه الفوائد هي قدرته على تقوية الأعصاب ومساعدة الشخص على التخلص من الإمساك والغازات. علاوة على ذلك، يقاوم الترمس ارتفاع مستوى الكولسترول ويحمي من الإصابة بسرطان الأمعاء ويحسن عملية الهضم. ويلجأ إلى تناوله الكثيرون ليساعدهم على فتح الشهية. بالإضافة إلى ذلك، تلجأ المرأة إلى استعماله كونه يقلل من نمو الشعر في الجسم أو بعبارة أخرى يؤخر نمو الشعر في الجسم.

 

يعد الترمس من المأكولات الغنية بالفوائد على جسم الإنسان وبالتالي يمكن تناوله أو استعماله في خلطات طبيعية ولكن يجب سلقه جيدا نظرا لمرارة مذاقه ويمكن تناوله مع الملح أو تحليته. وللحفاظ على البشرة، على الشخص أيضا الاهتمام بالبشرة وشرب كميات كبيرة من المياه واتباع نظام غذائي سليم ومتكامل غني بالمأكولات التي لها نفس التأثير الإيجابي على جسم الإنسان ووظائفه تماما مثل الترمس. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن كيفية العناية بالبشرة من خلال الروابط التالية: 

 

ما هي اهمية كشط البشرة؟

اتبعي هذه الخطوات لتنظيف البشرة الحساسة

لتفتيح البشرة استعملوا هذه الفواكه