كيف يتم علاج احمرار الوجه بعد التقشير؟

الجمعة، 02 سبتمبر 2016

من المهم الاطلاع على كل النواحي والزوايا التي تحملها العلاجات المطروحة على الأشخاص ومنها تقشير الوجه الذي يمنحنا نتائج مذهلة ولكنه قد يخلف بعض الأمور السلبية علينا كاحمرار الوجه. لذلك نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك علاج احمرار الوجه بعد التقشير بطرق طبيعية سهلة وبسيطة مع بعض النصائح الفعالة.

 

علاجات طبيعية لاحمرار الوجه

 

يمكن استخدام دقيق الشوفان كخطوة اولى لأنه من المكونات الطبيعية المدهشة للبشرة وهو بارع في علاج المشاك التي تخص الجلد ومن بينها حروق الشمس واحمرار البشرة بعد التقشير والإكزيما...لاستخدامه يكفي إضافة القليل من الماء الى ملعقتين من الشوفان وتطبيقه على البشرة. من احية أخرى يمكن استخدام الحليب الذي يعد فعالاً للبشرة فيكفي تمرير قطنة مبللة من الحليب على الوجه والرقبة لتهدئة البشرة. أما الشاي الأخضر فهو نافع أيضاً لأنه يعمل على قبض الأوعية الدموية التي تسبب الإلتهاب والاحمرار فيكفي تمرير كيس منه على البشرة لتهدئتها. هذا ويمكنك استخدام زيت جوز الهند الطبيعي وهو منتج جمالي للبشرة بامتياز فيكفي تمريره عليها لتهدئتها.

 

نصائح عامة

 

من المهم بعد تقشير البشرة المحافظة عليها ويجب عدم تعريضها لأشعة الشمس نهائياً لمدة أسبوع. الى جانب ذلك من المهم غسل الوجه بالماء فقط عدة مرات في اليوم لتقليل الحرارة. يمكن استخدام بعض المراهم المهدئة لعدة أيام للمساهمة في تهدئة البشرة. من الضروري ألا تحاولي أبداً أن تقشري الجلد باليد بل يجب أن تتركي الأمر يحدث تلقائياً. بعد التقشير تعد العناية بالوجه مهمة أولاً للمحافظة على النتائج وثانياً لتخليص الجلد من الاحمرار والألم بشكل سهل وبسيط ومن دون أية معاناة.

 

وسعوا معلوماتكم حول موضوع تقشير الوجه من خلال موقع صحتي:

 

ما هو التقشير الكيميائي للوجه؟

اتبعي هذه الخطوات لتنظيف البشرة الحساسة

بيكربونات الصوديوم... افضل مقشر للوجه