تقشير الوجه في المنزل ممكن بهذه الخطوات

تقشير الوجه في المنزل ممكن بهذه الخطوات

تقشير الوجه في المنزل

يتضمن الروتين الخاص بالعناية بالبشرة خطوات عديدة لا سيما التنظيف والتقشير وتطبيق الكريمات والمستحضرات الخاصة بالترطيب وتغذية البشرة. ومن خلال السطور التالية سوف نطّلع وإياك على اهمية تقشير البشرة وكيفية القيام بذلك في المنزل من دون الحاجة إلى زيارة الصالون الخاص بالتجميل.

فوائد تقشير البشرة

يساعد تقشير البشرة في تنظيفها من الداخل وإزالة خلايا الجلد الميت عن الطبقة الخارجية منها وفتح المسامات المسدودة مما يسمح للبشرة بامتصاص أكبر كمية ممكنة من العناصر الغذائية المفيدة الموجودة في كريمات الترطيب والتغذية.

يساهم التقشير إذاً في التخلص من الأتربة والغبار والأوساخ وبقايا المكياج التي يمكن أن تكون متراكمة في مسامات البشرة، وذلك يعني أن التقشير يساهم في التخلص من مشكلة الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء في البشرة.

ومن جهة أخرى، وبما أن التقشير يتم من خلال تدليك البشرة، فإنه بذلك يساهم في تعزيز تدفق الدماء إليها ويزيدها حيوية ونضارة وصحة وخاصة أقنعة التقشير التي تحتوي على الفيتامين E والفيتامين C اللذين يساعدان في التخفيف من التجاعيد ويقلصان حجم مسامات البشرة، ويساعدان على توحيد لونها ومنحها مظهراً مشرقاً.

تقشير الوجه في المنزل

إذا لم تريدي التوجّه إلى صالون التجميل للحصول على جلسة تقشير البشرة، يمكنك القيام بذلك بنفسك، من خلال استخدام الأقنعة المقشرة التي تكون على شكل جِل عادة، وتحتوي في تركيبتها على حبيبات ناعمة تقوم بالتقشير وفتح المسامات، كما أنها تحتوي أيضاً على بعض المواد المغذية للبشرة، مثل الفيتامينات وغيرها.

كما ويمكن أن تقوم المرأة بتحضير المقشّر الخاص بها باستعمال بعض المواد الطبيعية، ومن أبرز أنواع أقنعة التقشير الطبيعية، القناع المصنوع من عصير الليمون نصف ليمونة مع ملعقة كبيرة من السكر، أو القناع المؤلف من ملعقتين كبيرتين من الشوفان مع ملعقة كبيرة من الماء الدافئ، كما يمكن تحضير المقشّر المنزلي من ثلاث ملاعق من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من السكر، كما ويمكن تحضير مقشّر للبشرة من ثلاث حبات من الفراولة مع ملعقة كبيرة من العسل. هذه المواد الطبيعية تعمل على تقشير البشرة وتنظيفها في العمق من نلحية، ومن ناحية أخرى تساعد في إمدادها بالفيتامينات والمغذيات.

إقرؤوا حول العناية بالبشرة الجافة في ما يلي:

إذا كانت بشرتكِ جافة... هذه هي مستحضرات التجميل المناسبة لكِ!

هذه النصائح ستساعدك على حماية بشرتك من الجفاف في الشتاء

البشرة الجافة المتقشّرة... كيف يمكن الاعتناء بها؟

 
 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟