خل التفاح بديل كريمات الوجه

الإثنين، 05 سبتمبر 2016

خل التفاح طبيعي مئة في المئة ووصفاته للوجه غير مكلفة كما أنه لا يحوي على أية مواد كبيميائية ويمكنك الاستفادة منه بحال وجد داخل منزلك ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك فوائد خل التفاح للوجه وكيف يمكنك الاستفادة منه عبر خلطات سهلة وسريعة وبسيطة تمنح العناية لبشرتك.

 

فوائد خل التفاح للوجه

 

يعد خل التفاح من أكثر الحلول المفيدة طبيعياً للبشرة ويمكنه أن يكون البديل الناجح لعدد من الكريمات التي تمنح البشرة الحيوية والنضارة. في الكثير من الأحيان يستخدم خل التفاح كعلاج فعال لحروق الشمس على الوجه كما قد يستخدم كمضاد حيوي وهو يحوي عدة فيتامينات ومعادن الى جانب احتوائه على البوتاسيوم والكالسيوم والصوديوم والمغنيسيوم، والحديد والفلور والكلور والكبريت والفسفور...من فوائد خل التفاح للوجه أنه يحارب التجاعيد ويشد الوجه كما يمنح البشرة الإشراق ويعمل على تنقيتها. يفتح خل التفاح المناطق الدامنة في الوجه ويصفي البشرة ويزيل منها البثور وحب الشباب. يعمل خل التفاح على أزلة النمش من الوجه ويستخدم كواقي من الشمس ويضفي نعومة كبيرة على البشرة وهو يعمل كمطهر ومرطب للبشرة وينشط الخلايا الدموية فيها. 

 

خلطات بخل التفاح للوجه

 

يمكن تطبيق ماسك خل التفاح الذي يساهد في إزالة التجاعيد وحروق الشمس ويقلل من علامات الشيخوخة والخطوط الدقيقة على الوجه وذلك من خلال دهن خل التفاح من دون أية إضافات على الوجه قبل النوم وتركه طيلة فترة الليل حتى الصباح ومن ثم يغسل الوجه بالماء البارد ويكرر الأمر كل ليلة. لعلاج المسامات الواسعة أضيفي الى الخل ملعقة صغيرة من العسل وامزجي الخليط وضعيه كماسك على الوجه لمدة 10 دقائق واغسلي الوجه بالماء البارد عند الانتهاء.

 

لخل التفاح فوائد كثيرة, اقرأوا عنها من خلال الروابط التالية:

 

هل سمعتم من قبل بحبوب خل التفاح وفوائدها الكثيرة؟

خلّ التفاح... دواء أغلبية الأمراض

هل تعطون لعصير التفاح مكانته ضمن نظامكم الغذائي؟