فوائد خل التفاح العضوي عديدة...تعرفوا عليها!

فوائد خل التفاح العضوي عديدة... تعرفوا عليها!

خل التفاح العضوي

يعتبر التفاح من بين أنواع الفواكه المفيدة جداً للصحة والتي تحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية الأساسية. يمكن أن يدخل التفاح في العديد من أنواع الأطعمة وحتى الحلويات، كما وقد تمّ استخراج منه الخلّ لما له من فوائد صحية متعددة.

 

خل التفاح العضوي

يتكوّن خل التفاح العضوي من التفاح المخمر والماء، كما ويحتوي على 5 % من الحموضة. في الواقع، هناك العديد من انواع خل التفاح العضوي المتاحة مثل المقطّر و الخام أو غير المفلتر أو غير المبستر الذي يحتوي على مادة عكرة تطفو في الخليط وتتكون من الإنزيمات الطبيعية أثناء التخمير.

 

فوائد خل التفاح العضوي

فقدان الوزن

إن خل التفاح العضوي يساعد على إنقاص الوزن لأنه يحتوي على عدد قليل جداً من السعرات الحرارية. من هنا، وعند إضافة خل التفاح العضوي الى كافة أنواع الاطعمة والسلطات، واستخدامه كبديل للصلصات الغنية بالدهون يمكن ان يساعد هذا الامر على خفض السعرات الحرارية والحدّ من السمنة.

 

يعزز صحة الجلد

خل التفاح العضوي هو علاج شائع لأمراض الجلد مثل جفاف الجلد والأكزيما. الجلد حمضي بشكل طبيعي، ويمكن أن يساعد استخدام خل التفاح الموضعي في إعادة توازن درجة الحموضة الطبيعية للبشرة ، وتحسين حاجز الجلد الواقي. من ناحية أخرى، يمكن أن يتسبب الصابون والمنظفات القلوية في تهيج الأكزيما، مما يزيد الأعراض سوءاً.

 

خفض مستويات السكر في الدم وإدارة مرض السكري

يتميز مرض السكري من النوع 2 بارتفاع مستويات السكر في الدم بسبب مقاومة الأنسولين أو عدم القدرة على إنتاج الأنسولين. من هنا، تشير دراسة إلى أن الخل قد يحسّن حساسية الأنسولين بنسبة 19-34% أثناء تناول وجبة عالية الكربوهيدرات ويقلل بشكل ملحوظ نسبة السكر في الدم واستجابة الأنسولين.

 

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

 

‪ما رأيك ؟