ابتعدي عن الليزر خلال فترة حملك

الإثنين، 05 سبتمبر 2016

من الضروري أن تكون المرأة الحامل مطلعة على كافة الأمور التي تدور في جسمها خلال الحمل وإن كانت تخضع لجلسات الليزر لإزالة الشعر الزائد من الجسم نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك الإجابة حول سؤالك هل الليزر مضر للحوامل؟

 

نصائح للمرأة الحامل عامة حول الليزر

 

من الواجب أن تعلم المرأة الحامل بأنه عليها أن تحمي الجنين وتحمي نفسها خلال الحمل من أية إصابات قد تضر بهما ومن هنا لا يجب أن تعرض نفسها للأشعة مثلاً فكيف لو تعرضت لليزر. مع أن الليزر لن يسبب المرض أو أي عارض سلبي خلال الأشهر الثلاث الأولى من الحمل ينصح بالابتعاد عنه خلال فترة الحمل وبخاصة خلال الأشهر الأاخيرة لما قد يحمله من مضاعفات للمرأة الحامل. 

 

الليزر والحمل

 

بحال حصلت أية مشكلة خلال الحمل من ألم أو حرق من جراء استخدام الليزر قد يؤدي هذا الأمر الى تحريك التقلصات الرحمية وحينها لا يمكن إعطاء علاجات عن طريق الفم للمرأة الحامل. خلال الحمل يفضل عدم استخدام الليزر لأن هرمونات الجسم عند المرأة الحامل لا تكون منتظمة في تلك الفترة والنساء الحوامل قد لا يحصلن على النتائج المرضية من تلك الجلسات بسبب أوجاع عدم انتظام الهرمونات. هذا ويعد من الضروري ابتعاد المرأة الحامل عن عمليات الليزر التجميلية خلال الحمل وبخاصة بعد الشهر الثالث من الحمل لأنه قد يؤدي الى انقباض في الرحم بسبب الأوجاع المتربتة على استخدامه وليس بسبب الخطورة التي يحويها وبالتالي قد يؤثر الأمر على حركة الجنين داخل الجسم. من هنا تنصح المرأة بالابتعاد عن الليزر طوال أشهر الحمل تفادياً لتعرضها مع جنينها الى مشاكل.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن ازالة الشعر بالليزر من خلال موقع صحتي:

 

ما هي افضل طريقة لازالة شعر الوجه؟

ما أفضل الطرق لإزالة الشعر بعد استخدام أشعة الليزر؟

قبل ازالة الشعر بالليزر اتبعي هذه الخطوات