هل من توقيت مناسب لممارسة العلاقة الحميمة؟

الخميس، 08 سبتمبر 2016

قد لا يعرف الكثيرون الى ان توقيت اجراء العلاقة الحميمة له تأثير كبير على جودتها نظراُ للنشاط الجنسي الذي يكون في هذه الفترة سواء في الصباح أو الليل، او من خلال الفصول سواء في الصيف حيث تتأجج الرغبة الجنسية عند المرأة أو في الشتاء حيث تخف هذه الرغبة. ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما تريدون معرفته عن التوقيت المناسب للعلاقة الحميمة.

 

التوقيت المناسب للعلاقة الحميمة

 

يشير الكثير من الاطباء الى ان ممارسة الجنس ترتبط بالإيقاع الزمني، وبعدد كبير من الإيقاعات الحيوية المختلفة القادرة على التحكم في احتياجاتنا، أدائنا وغرائزنا الأساسية، هذا فضلاً عن انها ترتبط ببعض الدورات بالخلايا الداخلية، وإفراز الهرمونات التي تختلف بشكل مستمر، وانطلاقاً من كل ذلك نقدم لكم كل ما يجب أن تعرفوه عن وضعية العلاقة الحميمة في كل توقيت.

 

- الانتصاب في الصباح: ان ارتفاع مستوى التستوستيرون والكورتيزول بين الساعة السابعة حتى التاسعة صباحاً، وعملهما المشترك في هذا التوقيت له تأثير منشط ويؤدي الى ما يعرف بالانتصاب الانعكاسي في الصباح الذي لا علاقة له بالرغبة إلا إذا تمت الاستفادة منه في هذا الوقت. الا انه في المقابل، فان عدداً قليلاً من النساء يتقبلن ممارسة العملية الجنسية في الصباح حيث لا تكون لديهن القابلية لذلك.

 

- العلاقة الحميمة بعد الظهر: تتطابق الرغبة الجنسية لدى الرجل والمرأة في هذا التوقيت من النهار لا سيما نحو الساعة الرابعة، حيث تنخفض الهرمونات المرتبطة بالشدة مما يولد إحساساً بالسعادة والراحة، الا ان هذا التوقيت يعتبر غير ملائم للكثير من الاشخاص كونه يتزامن مع فترة الوجود في العمل.

 

- العلاقة الزوجية في المساء: تعد هذه الفترة من اكثر الفترات قابلية للعلاقة الحميمة، نظراً للنشاط الجنسي الكبير في هذه الفترة ما يعطي نوعاً من الساعات السعيدة كما انه في هذا الوقت تكون الحواس نشطة، والذهن منتبهاً، وقد يكون هذا هو الوقت المناسب للشروع في العلاقة الحميمة.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن العلاقة الحميمة عبر موقع صحتي:

 

احذروا هذه الاخطاء أثناء العلاقة الحميمة

هذه الامور يخاف منها الرجل خلال العلاقة الحميمة

لماذا تبكي المرأة خلال العلاقة الحميمة؟