كيف يمكن للرجل أن يحافظ على صحته الجنسية؟

الخميس، 29 سبتمبر 2016

الحفاظ على الصحة الجنسية، والتركيز على تعزيز القدرة الجنسية، أحد أهم القضايا التى تشغل بال معظم الرجال، ولديهم كل الحق، فالاهتمام بالصحة العامة يعزز من الصحة بشكل عام، والصحة النفسية والجنسية.

 

فان الارهاق الجسدي الذي يصيب الرجل طوال اليوم بالعمل وبصورة مستمرة يؤدي الى ضعف الصحة العامة ما يؤثر بشكل سلبي على صحته الجنسية، فجسم الرجل وحدة واحدة فلا يمكن أن يملك الرجل صحة جنسية جيدة دون أن تكون صحة الرجل العامة جيدة، ودائما ما يبحث الرجل عن وسائل للحفاظ على الصحة الجنسية وينسى الرجل الاهتمام بالصحة العامة وفي الواقع فإن صحة الرجل الجنسية والحفاظ عليها لها ارتباط كبير باسلوب الحياة الذي يعيشه فاتباع نظام غذائي صحي والعيش باسلوب حياة جيد يحمي صحة الرجل من العديد من الامراض الجنسية ويحافظ على صحة الرجل العامة والجنسية.

 

وسنقدم اليوم من موقع صحتي أهم النصائح التي تساعد الرجل في الحفاظ على صحته الجنسية:

 

الغذاء الصحي لضمان الحياة الجنسية المثالية

 

من أهم الاشياء التي تؤثر في صحة الرجل الجنسية نوعية الاطعمة التي يتناولها الرجل والنظام الغذائي الذي يسير عليه، ولذلك فمن المهم ان يتناول الرجل خلال يومه كمية وفيرة من الاطعمة التي تحتوي على مضادات الاكسدة والتي تكون موجودة فى الخضروات والفاكهة والشوكولاتة الداكنة والثوم وذلك لمكافحة الاصابة بالسرطان. كما ان مضادات الاكسدة تعمل على تعزيز صحة الرجل العامة والجنسية.

 

شرب المياه عامل أساسي لحياة جنسية أفضل

 

تعمل المياه على تنقية الجسم وهو الامر الذي يحافظ على صحة الرجل بشكل كبير كما ان المياه توفر الطاقة الى الجسم وهو الامر الذى تحتاجه صحة الرجل الجنسية حيث تشكل الماء أكثر من 50% من مجمل جسم الإنسان. فلن يكون الجسم قادرا على إتمام مهامه ولن يكون العقل قادرا على العمل بشكل صحيح من دون الحصول على كمية كافية من المياه. ولذلك يجب ان يشرب الرجل خلال اليوم من 2 الى 3 لتر مياة بالإضافة إلى بعض أنواع الطعام التي تساعد على تأمين كمية المياه الضرورية للجسم.

 

تمارين التحمل تساهم في تنشيط الحياة الجنسية عند الرجل

 

ممارسة الرجل تمرينات التحمل يساعد كثيرا في الحفاظ على صحة الرجل الجنسية وذلك من خلال زيادة اللياقة البدنية وتقوية الساقين وتنشيط الدورة الدموية، مما يعالج مشاكل ضعف الانتصاب ولذلك فان ممارسة تمارين التحمل من 20 الى 30 دقيقة مرتين في الاسبوع يساعد كثيرا في الحفاظ على صحة الرجل العامة والجنسية.