الانتصاب في العلاقة... دلالة على الحب؟

الانتصاب في العلاقة... هل هو دلالة على الحبّ؟

سحر الزرزور
هل الانتصاب يدل على الحب

يُعتبر الانتصاب لدى الرجل من المراحل الأساسية لاتمام العلاقة الحميمة بين الشريكين. ولكن كثيراً ما يُطرح التساؤل التالي: هل الانتصاب دليل على الحبّ؟ وهل من رابط بينه وبين الحالة العاطفية التي يعيشها الرجل. اليكم الجواب من موقع صحتي.

 

 ما هو الانتصاب؟

يحدث الانتصاب نتيجة احتباس الدم في قضيب الرجل. ويحصل ذلك حين يكون الدماغ قد أعطى الأمر بتدفق الدمّ الى القضيب، نتيجة اثارة جنسية حصلت.

 

ماذا عن علاقة الحب بالانتصاب؟

ليس هناك من علاقة مباشرة بين الحبّ والانتصاب. فالانتصاب من الممكن ان يحدث خارج العلاقة الحميمة ويعود السبب الى حافز جنسيّ ربما لم يكن للزوجة علاقة بها بطريقة آنية أو مباشرة كفكرة معينة، مثلاً مشهد في فيلم أو حديث مع الأصدقاء. وهذا ما يؤكد ان الانتصاب غير مرتبط بالحالة العاطفية التي يمرّ بها الشخص لحظوياً.

الا أنّ وجود الحبّ ما بين شريكين يمارسان الجماع، قادر دون شكّ على تعزيز الانتصاب واضفاء الشغف على علاقتهما.

وما تجدر الاشارة اليه هنا، هو أنّ الربط المباشر ما بين الانتصاب والحبّ يمكن أن يكون له تأثيرات سلبية يجب التنبّه لها. فمثلاً يمكن أن يعاني الرجل في أوقات كثيرة من ضعف في الانتصاب بسبب كثرة المسؤوليات أو التعب الجسديّ، كما قد يعاني من عجز في الانتصاب بسبب مشكلة صحيّة معيّنة، وكلّ ذلك ليس دليلاً على عدم حبّه لشريكته.

 

هل من الممكن تحسين الانتصاب؟

كثيرة هي الأساليب المتاحة لتحسين الانتصاب لدى الرجل، الا انه من الأفضل التركيز دائماً على الأساليب الطبيعية المتاحة بعيداً عن الأدوية أو المنشطات، وذلك عبر:

- التركيز على نظام صحي متوازن في العناصر والمعادن المقوية والضرورية للجسم.

- ممارسة الرياضة لابقاء الجسم نشيطاً وتحسين الدورة الدموية.

- الحدّ من مسبّبات التوتّر اليومي التي تؤثر على الرجل جسدياً ونفسياً ومحاولة تخصيص بعض الوقت للاسترخاء.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

لمعلومات أكثر حول صحة الرجل الجنسية، إليك بعض المقالات من موقع صحتي:

كيف يمكنك الحفاظ على نظافة أعضائكَ التناسلية؟

هل صحيح ان الصدفية تسبب ضعفاً في الإنتصاب؟

هل تؤثر مشاكل الاوعية الدموية سلباً على الإنتصاب؟

‪ما رأيك ؟