مهما كثرت ضغوطات الحياة... لا تتخلي عن عناق الحبيب

الأربعاء، 19 أكتوبر 2016

مما لا شك فيه ان العناق ما بين الزوجين يخفي في طياته الكثير من المشاعر والاحاسيس الجميلة التي تدل على الحب والاشتياق والمودة التي تربط الزوجين. الا ان الأمر لا يقتصر على هذه النقاط فحسب بل ان الموضوع يتخطاها وصولاً الى الفوائد النفسية الجمة لهذا الموضوع ان على الرجل او على المرأة على حد سواء. ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي فوائد العناق بين الزوجين، لتكون هذه الخطوة واحدة من اهم الأمور التي يجب أن يقوم بها المتزوجون.

 

فوائد العناق بين الزوجين

 

هناك الكثير من الفوائد التي يعود بها العناق بين الزوجين عليهما ومنها:

 

- الثقة بالنفس: وفقاً للكثير من الدراسات العالمية التي أجريت على موضوع العناق ما بين الزوجين ان هذه الخطوة تعمل على تعزيز ثقة الشخص بنفسه وهذا ما يدفع للتقدُّم لتحقيق الأهداف والنجاحات.

 

- نجاح العلاقات: يساعد العناق ما بين الزوجين على انجاح العلاقات، لا سيما وان هذه الخطوة تعمل على تقريب المسافات ما بين الزوجين وتعمل على حل الكثير من المشاكل التي تكون قد نجمة ما بينهما، لا سيما وان الحياة الزوجية هي حياة مليئة بالمشاكل والصعاب.

 

- العناق كنوع من المداعبة: العناق يعزِّز الثقة بين الزوجين وهو نوع جميل من المداعبة.

 

- العطاء: يساعد العناق على تعزيز روح التعاون والحد من الانانية ما بين الزوجان حيث يكونان بهذه الخطوة يعملان على تبادل الشعور بالسعادة والأمان في الوقت نفسه ما يساعد على شعور الشخصين بالراحة وارتخاء الاعصاب.

 

- عضلات الجسم: يساعد العناق على راحة عضلات الجسم واسترخائها الأمر الذي يساعدها على العمل بشكل أفضل.

 

- الجهاز المناعي: يعمل العناق على التعزيز من صحة الجهاز المناعي، وذلك لإفراز الجسم الهورمونات التي تساعد على صحة وسلامة الجهاز المناعي.

 

- يعالج الأرق: تشير الأبحاث الأميركيَّة الحديثة إلى أنَّ العناق يساعد على النوم يشكل أفضل فهو قد يخفض من مستوى هورمون الكورتيزون في الجسم الذي يتم إفرازه بسبب التوتر والتعب وانخفاض مستوى هذا الهرمون في الجسم يساعد على النوم بشكل أفضل.

 

اقرأوا المزيد عن طرق زيادة الحب بين الزوجين عبر موقع صحتي:

 

كيف يمكن امتصاص الغضب بين الزوجين؟

ما أهمية التوافق بين الزوجين؟

الضحك يعيد الشوق والحميمية بين الزوجين