6 اكلات مهمة تدر الحليب

السبت، 22 أكتوبر 2016

تخشى الكثير من الامهات من انقطاع الحليب الطبيعي في فترة الرضاعة ولذلك فهي تسعى جاهدة الى المحافظة على هذا الكم الكبير من الحليب لما فيه من صحة للجنين. ومن هنا فان الكثير من الامهات تسعين الى زيادة كمية الحليب. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي عدداً من اكلات تدر الحليب وتساعد على زيادة كمية الحليب واشباع الطفل.

 

اكلات تدر الحليب

 

- الماء: يعد الماء من أكثر العناصر الأساسية والفعّالة لزيادة اللبن خلال فترة الرضاعة. ومن هنا ومنعاً لشعور الأم بالجفاف ينصح بتناولها ما لا يقل عن 10 اكواب يومياً. في المراحل المبكرة من الرضاعة، من الضروري الاحتفاظ بزجاجة من الماء بالقرب منك. فلا بد من شرب كمية وفيرة من الماء قبل الرضاعة.

 

- الشوفان: يعد الشوفان واحداً من الأطعمة التي ينصح بتناولها للأمهات خلال فترة الرضاعة. حيث يحتوي على البروتينات التي تساعد على خفض نسبة الكوليسترول والحفاظ على مستويات ضغط الدم. كما أنه من الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية التي تسهل عملية الهضم وتساعد على تجنب حالات الإمساك.

 

-السبانخ: الرضاعة الطبيعية تزيد من احتياجات الأم للسعرات الحرارية وبعض الفيتامينات والمعادن. والسبانخ مصدر جيد للحديد، الكالسيوم، فيتامين K،  A، وحمض الفوليك. لذلك، فمن الضروري تناول السبانخ خلال فترة الحمل أو الرضاعة.

 

- الحمص: الحمص من الأطعمة المفيدة خلال فترة الرضاعة، كونها تحتوي على البروتين، ويمكن اضافة الثوم اليها كونه من الأطعمة المحفزة لزيادة لبن الثدي.

 

- السلمون: السلمون مصدر ممتاز للأحماض الدهنية الأساسية والأوميجا 3. فتعمل تلك الدهون الصحية على زيادة إمدادات لبن الثدي، كما أنه يمد الأم بالتغذية الأساسية اللازمة خلال تلك الفترة.

 

- الزيوت والزبدة: إن الزيوت كزيت الزيتون وزيت بذور الكتان وزيت السمسم رائعة للمساعدة في الرضاعة الطبيعية، لذا ينصح باستخدام القليل منه أثناء الطهي ورش بعض رذاذ الزيوت على طبق السلطة الخاص بك.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن حليب الام عبر موقع صحتي:

 

الحليب أساس لنمو الجنين والحفاظ على صحة المرأة الحامل

حليب الرضاعة ذات قيمة غذائية أعلى للمولود الذكر

اليكِ النظام الغذائي الصحيح للأم المرضعة