ركزوا على إدراج السلطة الخضراء في نظامكم الغذائي!

الجمعة، 28 أكتوبر 2016

من الجدير بالذكر أن للسلطة الخضراء عدة فوائد للجسم لأنها تمده بالحديد والفيتامينات فتعرفوا الى فوائدها البارزة الى جانت طرق تحضيرها من خلال هذا المقال اليوم من موقع صحتي. 

 

فوائد السلطة الخضراء

 

تعمل السلطة الخضراء على إنقاص الوزن كما وأنها تؤمن انخفاض نسبة السكر في الدم مما يجعلها مفيدة جداً لمرضى السكري وهي من ناحية أخرى تقلل من امتصاص الملح في المعدة لأنه تمتص الملح وتخرج به مع الفضلات مما يجنب مرضى ارتفاع الضغط المشاكل الصحية التي قد تصاحبه. من الجدير بالذكر أن تناول السلطة في بداية الطعام يؤدي الى امتلاء المعدة فيشعر الشخص بالشبع ولا يندفع الى تناول كمية كبيرة من النشويات وهذا الأمر يعد وسيلة مهمة لفقدان الوزن. إن مكونات السلطة الخضراء هي من الخضار وتساعد على سهولة الهضم، هذا وتفيد السلطة الخضراء الكبد وتحتوي على العديد من المعادن الهامة للجسم كاليود والفوسفات والمنجنيز والزنك. تقوي السلطة الخضراء مناعة الجسم في مواجهة الأمراض والفيروسات. 

 

الطريقة الأولى لتحضير سلطة خضراء

 

من ناحية المكونات أنتم بحاجة الى الخيار والجرجير والخس والفجل والكراث والجزر والطماطم والفلفل الأخضر والأحمر والبروكولي والبقدونس والبصل. تقطع المكونات الى مكعبات أو شرائح طويلة بحسب الرغبة كما ويمكن إضافة الليمون والملح والخل والزيت اليها بحسب الرغبة.

 

الطريقة الثانية لتحضير سلطة خضراء

 

أنتم بحاجة الى ثلاث حبات من البندورة وحبتان من الخيار وبصلة وجزرة وملعقتين كبيرتين من الشبت الأخضر وثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من النعنع اليابس وخل بحسب الرغبة. تقطع البندورة والخيار الى مكعبات صغيرة ويبرش كل من البصل والجزر. يوضع الشبت والخل في وعاء عميق ومن ثم يضاف الى المكونات النعنع والملح وتمزج المكونات معاً. تضاف البندورة والخيار والبصل والجزر الى المزيج السابق وتخلط المكونات بشكل جيد مع بعضها ومن ثم يضاف اليها الزيت وتصبح جاهزة للتقديم.

 

اليكم من موقع صحتي العديد من وصفات السلطة الصحية:

 

لسلطة دايت اليكم هذه الافكار

سلطة كابريس... خفيفة، مغذّية ولذيذة

سلطة القرنبيط درع وقائي لجسمكم فجربوا تحضيرها

‪‪مقالات ذات صلة
إقرأ أيضاً