مخاوف الحامل ... بين الواقعية والمبالغة!

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016

في ظل التوتر والضغط النفسي والتغيرات الجسدية الكبيرة التي تلحق بجسد المرأة الحامل إضافة إلى الأقاويل والإشاعات التي تترافق مع لوائح الممنوعات في فترة التسعة أشهر، تتزايد مخاوف الحامل وقلقها بشأن أصغر التفاصيل وأكبرها، في حين أن بعض هذه المخاوف منطقية وصحيحة، فيما البعض الآخر لا أساس له من الصحة. 

إليكم في هذا المقال من صحتي أبرز المخاوف التي تتعرض لها الحوامل ومدى صحتها:

 

النوم على البطن يؤذي الجنين!؟

 

من أبرز المخاوف التي تعترض المرأة الحامل هي نومها في اللاوعي على بطنها وبخاصة إذا كانت معتادة على هذه الوضعية قبل الحمل وتجد صعوبة في التحكم بذلك. صحيح أنه لا يفضل نوم الحامل على بطنها في الأشهر المتقدمة من الحمل غير أن حدوث ذلك لمرات قليلة لن يؤذي طفلك لأن النوم على بطنك لن يكون مريحا لك قبله وستغيرين وضعية نومك تلقائيا من دون أن تشعري حتى. وتأكدي أن النوم على بطنك لن يسحق طفلك أبداّ!

 

التغيرات التي تطرأ على وجه الحامل لن تدوم

 

تعتبر التغيرات التي تطرأ على حجم وجه المرأة بدءا من تضخم حجم أنفها وصولا إلى حجم وجهها بشكل عام من أكثر الأمور التي تقلق المرأة. فتشهد المرأة في الأشهر المتقدمة من الحمل تزايدا كبيرا في وزنها وفي حجم جسدها بشكل عام. لكن لا تقلقي لأن هذه التغيرات سرعان ما ستزول بعد الولادة تدريجيا مع خسارتك للوزن الذي قد اكتسبته في حملك.