ستتفاجئون بفوائد زيت القرع الصحية!

الأربعاء، 09 نوفمبر 2016

قد لا يكون زيت القرع مشهوراً عند الكثير من الشعوب والاشخاص الا ان هذا الزيت وعلى الرغم من عدم وجوده بكثرة الا انه يحتوي على الكثير من الفوائد على صحة الانسان نظراً للفيتامينات والالياف الكثيرة الموجودة فيه والتي تجعله من الزيوت الأولى العالمياً في علاج العديد من الامراض. فما هي فوائد زيت القرع؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فوائد زيت القرع 

 

من الفوائد الأولى والمهمة جداً لزيت القرع انه وعلى عكس الزيوت الأخرى يعمل على تقليل نسبة الكولسترول في الدم؛ وذلك لأنّه غنيّ بالحوامض الدهنيّة غير المشبعة، الأمر الذي يؤدي حتماً على تقليل نسبة الإصابة بأمراض القلب وتصلّب الشرايين والأمراض الناتجة عنه.

 

هذا فضلاً عن ان زيت القرع يرفع قوّة الذكاء ويزيد من الحيويّة الذهنية؛ نظراً لوجود مادة فيه لها تأثير عظيم في تنشيط الدماغ وتنمية المخ. الا ان فوائده لا تقف عند هذا الحد بل يعتبر زيت القرع مفيد في الحماية من أمراض السرطان، لا سيما مرض سرطان الرئة. 

 

كما ان زيت القرع قد يكون واحداً من العلاجات الفعالة جداً لمشكلة تضخّم البروستات الحميد عند الرجال؛ كونه يعد واحداً من الأمور التي تساعد في عودة غدّة البروستات إلى حجمها ما قبل التضخّم؛ حيث يتخلّص المريض من كلّ الأعراض، وتعمل على تنظيم عملية التبول. 

 

أما بالنسبة للنساء فان زيت القرع يعد علاجاً فعالاً جداً للتجاعيد كونه يعمل على تأخير ظهورها على الجلد ويساهم في شفاء وترميم الجلد المتعرّض للحرق أو التقرّحات الخارجية، وذلك لأنّه غني بالفيتامينات المختلفة، كما يستخدم زيت القرع للتدليك؛ لأنه قادر على التغلغل في خلايا الجسم. 

 

لمعرفة المزيد من فوائد الزيت الطبيعية اقراوا الروابط التالية من موقع صحتي: 

 

تعرفي على فوائد زيت الزيتون السحرية للوجه

زيت الصنوبر... افضل الزيوت للبشرة والصحة

ما لا تعرفونه عن زيت الزنجبيل