ما هي فوائد ماسك الفحم؟

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016

قد لا تعرف الكثير من السيدات ان هناك العديد من الأمور الموجودة في المنزل والتي تعود بالكثير من الفوائد الصحية على البشرة ولعل ابرز هذه المواد هو ما يعرف بالفحم النباتي والذي يعود بالكثير من الفوائد على البشرة ويعزز جمالها بشكل مذهل، وذلك بفضل وجود أنسجة نباتية فيه، إضافة إلى عنصر الكربون، وبعض المكونات المعدنية التي يحتوي عليها، فما هي فوائد ماسك الفحم؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فوائد ماسك الفحم

 

- التخلص من حب الشباب: يساعد ماسك الفحم المكون من مسحوق الفحم والماء، على تجفيف حب الشباب الموجود في الوجه، لا سيما اذا ما تركه يجف تماماً على الوجه، على ان يتم بعدها ازالته وغسل الوجه، بالماء البارد لتجفيف حب الشباب.

 

- التخلص من عيوب البشرة غير موحدة اللون: يستخدم ماسك الفحم في علاج التصبغات الجلدية، وتوحيد اللون، يكفي خلط ملعقة واحدة من مسحوق الفحم مع ملعقتين من ماء الورد لتشكل عجينة، على ان يتم وضع الخليط على المنطقة التي تعانين فيها من مشكلة اختلاف اللون، وبعد أن تجف، يشطف الوجه مرة أخرى بماء الورد للحصول على نتائج أفضل.

 

- التخلص من المسامات الواسعة: يمزج الفحم والحليب في وعاء الى ان يصبح عجينة وعلى شكل طبقة رقيقة على البشرة وعندما يجف يتم العمل على تقشير الماسك بطريقة ناعمة ومسح الوجه بماء الورد للحصول على نتائج أفضل.

 

- التخلص من الندوب: على الرغم من انه بات معلوماً انه من الصعب ازالة الندوب والجروح لا سيما من منطقة الوجه الا انه ما لم يكن يعرف أن ماسك الفحم، وان لم يساعد على ازالتها يعمل على تخفيفها تدريجياً في أقل من أسبوع. يكفي خلط ملعقتين من مسحوق الفحم، و3 ملاعق كبيرة من العسل، ووضعه على الندبات، من ثم يتم تقشيره بعد أن يجف.

 

يقدم لكم موقع صحتي العديد من ماسكات البشرة الطبيعية:

 

ماسكات الكركم لعلاج مشاكل البشرة

ماسكات من البن لعلاج كل مشاكل البشرة

ماسكات الجزر للتخلص من مشاكل البشرة