لن تصدّقي مفعول الصبّار لعلاج كل مشاكل بشرتك!

لن تصدّقي مفعول الصبّار لعلاج كل مشاكل بشرتك!

هلام الصبّار يعتبر من العناصر الجمالية المفيدة جداً على صعيد التألق والحصول على بشرة نقية ونضرة. وفي هذا المقال من موقع صحتي، يمكنك التعرّف على أبرز فوائد ماسك هلام الصبّار لعلاج مشاكل البشرة، وكيفية استعماله للحصول على النتيجة المرجوّة. 

 

ما هي فوائد الصبّار لعلاج مشاكل البشرة؟

 

- من الفوائد الكثيرة التي يمكن أن تقدّمها نبتة الصبّار للبشرة نشير إلى قدرتها على منح الترطيب الأساسيّ للبشرة، خصوصاً أنها تساعد على التعمّق في الجلد والدخول إلى الأعماق فتمنحها الترطيب الضروريّ لها لتبقى نضرة ومشرقة. 

 

- كذلك من أبرز الفوائد التي توفّرها نبتة الصبّار للبشرة أنها تساعد على معالجة الحروق التي يمكن أن تتعرّض لها البشرة نتيجة العديد من العوامل الخارجية ولا سيما الشمس التي تعتبر من أكثر العوامل المضرّة بجمال البشرة. 

 

- هذا بالإضافة إلى أن هلام الصبّار يوفّر العلاج المناسب للبشرة التي تعاني من البقع السوداء، حيث إن هذا الهلام يعمل على تحسين لون البشرة وتوحيده من خلال التخلّص من البقع السوداء التي تشوّه جمال الوجه. 

 

- وتجدر الإشارة إلى أن من فوائد هلام الصبّار على البشرة، أنه يساعدها على محاربة الشيخوخة المبكرة التي تصيب غالبية الشابات، وفي هذا الإطار، يمكن للمرأة أن تستفيد من هذا الهلام للتخفيف من ظهور التجاعيد المبكرة على الوجه، خصوصاً في محيط العينين. 

 

ماسكات هلام الصبّار 

 

ماسك الصبّار للتنظيف 

 

لتحضير هذا الماسك أنت تحتاجين إلى ملعقتين من النشا وملعقة من اللبن وملعقة من عصير الصبّار، وبعد مزج هذه المكوّنات كلها، تحصلين على عيجنة متماسكة، تضعينها على الوجه لمدة نصف ساعة قبل غسلها بالماء الفاتر. 

 

ماسك الصبّار لبشرة نضرة

 

تحضير هذا الماسك من الصبّار يقوم على مزج نصف ملعقة من عصير الصبّار مع ملعقة من النشا و4 قطرات من ماء الورد وربع ملعقة صغيرة من العسل. بعد مزج هذه المكوّنات، تحصلين على مزيج مماسك، تضعينه على الوجه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. 

 

ماسك الصبّار لمحاربة التجاعيد

 

لكي تستفيدي من فوائد الصبّار لمحاربة التجاعيد، ما عليك سوى أن تمزجي نصف موزة مع ملعقة من عصير الصبّار وملعقة من زيت اللوز الحلو لتحصلي على مزيج لزج وليّن، تقومين بدهنه على الوجه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

 

اليكم من موقع صحتي ماسكات عديدة للبشرة بفوائد صحة عالية:

 

ماسكات من النشا ستبهرك بنتائجها!

3 ماسكات من الشاي الاخضر ستعيد الحياة لبشرتك!

قناع الطماطم سيحقق لكِ افضل نتيجة لبشرة مشرقة... اليكِ طريقة إستخدامه!

‪ما رأيك ؟