صدقوا أو لا تصدقوا ... الملفوف كفيل بإنقاص وزنكم!

الجمعة، 02 ديسمبر 2016

الملفوف ويسمى أيضا بالكرنب هو من الخضراوات الورقية وله الكثير من الأنواع ويستخدم في إعداد عدة أطباق، كما أنه يحتوي على الكثير من الفوائد للعناصر الغذائيّة المهمة فيه والاساسية لصحة جسم الإنسان، والحماية من العديد من الأمراض. ولطالما عرف الملفوف [انه مكون أساسي في حميات تنزيل الوزن وتخفيفه. 

لمزيد من المعلومات عن دور الملفوف في إنقاص الوزن تابعوا هذا المقال من موقع صحتي.

 

الملفوف الأحمر وعلاقته بإنقاص الوزن

 

يعتبر الملفوف الأحمر من أكثر الأطعمة المفيدة في إنقاص الوزن فهو يعتبر من الأطعمة المثالية لإنقاص الوزن حيث أن كوب مطبوخ منه يحتوى فقط على 22 سعرة حرارية وهو لا يحتوى على الدهون وغني جدا بالألياف.

 

كيف يساهم الملفوف في تخفيف الوزن؟

 

من أكثر الأسباب التي تجعل الملفوف فعالا في إنقاص الوزن هو تحكمه في نسبة السكر بالدم في معدلاته الطبيعية حيث أن انخفاض نسبة السكر بالدم تحث الفرد على الإقبال على الطعام بنهم شديد مما يؤدي إلى زيادة الوزن. وإن قيمة وجود الملفوف بالنظام الغذائي تكمن في تأثيره على منع الشخص من تناول كميات كبيرة من الطعام أكثر من تأثيره على فقدان الدهون، لذلك تلاحظ فقدان الوزن عند استبدال الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية بالملفوف.

 

وكذلك فإن الملفوف ليس له أي تأثير في حرق الدهون ولكن تفسير فاعليته في إنقاص الوزن هو أنه من الأطعمة قليلة السعرات الحرارية والغنية جدا بالألياف والتي تعطي الجسم الإحساس بالشبع مع اكتساب القليل من السعرات الحرارية، لذلك ينشأ انخفاض الوزن من أن كمية السعرات الحرارية المفقودة أكثر من نسبة السعرات المكتسبة، ويحتاج الجسم لانقاص حوالي 500 الى 1000 سعر حراري من كمية السعرات المعتاد اكتسابها يوميا ليتم تخفيض وزنه. ومن أكثر الأسباب التي تجعل الملفوف فعالًا في إنقاص الوزن هو تحكمه في نسبة السكر بالدم في معدلاته الطبيعية، حيث أن انخفاض نسبة السكر بالدم تحث الفرد على الإقبال على الطعام بنهم شديد مما يؤدي إلى زيادة الوزن.