لصحة افضل اشربوا المياه القلوية!

الإثنين، 05 ديسمبر 2016

يتكوّن جسمنا بغالبيته من الماء، لذلك لا بدّ من شرب المياه بكثرة، لتعويض ما نخسره يوميا من خلال العرق والبول. ولكن المياه العادية التي نشربها تفتقد للمعادن المفيدة، نظرا لما تخضع له من فلترة لتنقيتها. فماذا عن الماء القلوي؟

 

ما هو الماء القوي؟ 

 

هو نوع من أنواع المياه. تكون درجة الحموضة فيه عالية. يحتوي على نسبة عالية من المعادن المتأينة مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والصوديوم والمغنيسيوم والحديد... وفائدة هذه المعادن أنها تعادل الفضلات الحمضية السامة كيميائياً وبالتالي قذفها إلى خارج الجسم.

 

كما ان نسبة الأوكسجين في الماء القلوي، عالية، فهي تتراوح بين 160 و200، اي ضعف الأوكسجين في الماء العادي. وفائدة هذه النسبة العالية من الأوكسجين، تمكين أعضاء الجسم من القيام بجميع وظائفها الحيوية بكفاءة عالية، وكذلك تخفيف العمل الشاق للقلب والرئتين، وجعل النوم عميقاً وبالتالي سهولة الاستيقاظ، وايضا قتل الخلايا السرطانية ومنع انتشارها.

 

اين نجد الماء القلوي؟

 

يمكن ان نجد الماء القلوي في الطبيعة، فمياه الينابيع تعتبر مياه قلوية، لاحتوائها على العديد من ذرات الأكسجين، والعناصر المضادة للتأكسد، مما يجعلها صالحة للشرب ولمعالجة بعض الأمراض. 

 

كيف نجعل الماء في منزلنا قلويا؟

 

يجب اولا قياس مستوى الرقم الهيدروجيني او PH الموجود في الماء، فالمعدل العادي هو 7 تقريبا. ولكن الرقم المثالي يجب ان يتراوح ما بين 8 و9. ويمكن لليمون الحامض ان يجعل ماءكم قلويا: 

ضعوا في ابريق الماء حامضة مقطّعة، مع قليل من ماء البحر الطبيعي. امزجوا المكونات، واتركوا المزيج لليلة واحدة. ومن ثم ابدأوا نهاركم التالي بشرب هذه المياه القلوية.

 

يمكنكم ايضا استخدام بيكربونات الصودا: املؤوا ابريقا زجاجيا مياها مفلترة، ثم اضيفوا ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا، وحرّكوها حتى تذوب. تحققوا من مستوى الـPH بواسطة شرائط فحص خاصة، واذا لم يكن كافيا، اضيفوا بيكاربونات الصودا حتى الوصول الى المعدّل المطلوب.

 

للماء فوائد عدة تعرفوا اليها من خلال موقع صحتي: 

 

للماء الساخن فوائد كثيرة فركزوا عليه

اليكم فوائد شرب الماء الدافئ صباحاً

الماء يبقى أفضل دواء للجسم!