تحلمين بأسنان ناصعة البياض؟ بيكربونات الصوديوم هي الحلّ امامك

الإثنين، 05 ديسمبر 2016

بيكربونات الصوديوم يمكنه أن يفعل العجائب للشعر وللبشرة وللجسم بخاصة للاسنان. وهو متوفر في جميع المنازل لكن ليس الكل على اطلاع على فوائده غير التي تستعمل في المطبخ كما أنه غير مكلف وهو مادة طبيعية على شكل مسحوق ناعم ابيض قوي التأثير ويلعب دور مادة مضادة للجراثيم والفطريات وله خصائص مطهرة ومضادة للالتهاب.

 

بيكربونات الصوديوم للاسنان

 

اهمية استخدام بيكربونات الصوديوم لتبيض الاسنان اي تنظيف كل لون داكن للاسنان أو ازالة بقع عن المينا لا يستطيع ازالته معجون الاسنان كما أن اضافة الملح على الكربونات تعطي فعالية أكبر واسرع.

 

يمكنكم الحصول على أسنان بيضاء من خلال استخدام بيكربونات الصوديوم ومن خلالها يمكنكم الحصول على النتائج المرغوبة لانه يمكنكم استبداله بمعجون الاسنان أو رشها على معجون الاسنان لازالة البقع الداكنة ولتبييض الاسنان ولتنظيف اللثة ايضأ يمكنكم خلط ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم في نصف كوب من الماء واستخدامه كغسول للفم.

 

يمكنكم ايضاً صنع معجون أسنان منزلي عن طريق وضع 4 ملاعق صغيرة من مسحوق جذور الكركم مع 2 ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم و 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند البكر تخلط المكونات جيداً وتستخدم كمية صغيرة من هذه العجينة على فرشاة الاسنان الخاصة بك مرة واحدة يومياً.

 

فوائد بيكربونات الصوديوم للأسنان

 

من الممكن غسل الأسنان باستخدام بيكربونات الصوديوم كل يومين لمدة اسبوع أو أسبوعين وستلاحظون تغييراً في درجة بياض الأسنان بعد أيام معدودة ومن الممكن ملاحظة تغييراً بعد اسبوعين. يجب التوقف عن استعمال هذه الطريقة والاكتفاء باستخدامها مرة أو مرتين أسبوعياً ذلك لان القوام القاشط للبيكربونات قد يتسبب بالاضرار بطبقة الميناء اذا ما استخدمتها بشكل مفرط. من المحبب التنبه لأن هذا المنظف يساهم ايضاً في محاربة التسوس وتجميع الجير وامراض اللثة كما أنه سيحافظ على رائحة فم منعشة.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن كيفية العناية بالاسنان من خلال موقع صحتي: 

 

ما هو علاج ليزر الاسنان؟

كيف يمكن تنظيف الاسنان؟

كيف يمكن علاج التهاب الاسنان؟