5 اضطرابات نفسية قد تصيبك بعد الطلاق

الأربعاء، 07 ديسمبر 2016

يشدد الكثير من الاخصائيين النفسيين على ان الاقدام على خطوة الطلاق، قد تترك الكثير من النتائج السلبية على نفسية الزوجين، نظراً لكونها مرتبطة جداً بالشعور بالرفض والفشل والإحباط. وبالتالي فان الطلاق قد يؤدي الى الكثير من الاضطرابات النفسية عند الرجال والنساء على حد سواء. وللتعرف اكثر على اضطرابات نفسية بعد الطلاق وما قد يصبكم بعد الاقدام على هذه الخطوة، ما عليكم سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

اضطرابات نفسية بعد الطلاق

 

- الاكتئاب الشديد والعزلة: مما لا شك فيه ان الزوجين اللذين يقدمان على خطوة الطلاق يحاولان جاهدين تجنب الظهور في الكثير من اللقاءات والاجتماعات وخاصة تلك التي كانت تجمعه بالطرف الآخر، خوفاً من توجيه اللوم له بعدم القدرة على السيطرة وفقدان التوازن الأسري الأمر الذي قد يؤدي الى ما وصلا اليه اليوم من ابتعاد.

 

- إحباطات الرغبة الجنسية: من الاضطرابات التي تكون موجودة فعلاً بعد الطلاق، هي اضطرابات التي لها علاقة بالحياة الجنسية عند الطرفين، اذ ان هذه النقطة قد تؤدي الى ذكريات يسعى الى نسيانها، وبالتالي فان الطرفين يركزان في هذا الاطار على ممارسة العادة السرية، والتي تضر بجسدهما وتؤثر على قدراتهما الجنسية فيما بعد.

 

 -اضطرابات السلوك: ان هذه الظاهرة تكون موجودة عند الرجال اكثر منها عند النساء حيث يسعى الرجل جاهداً الى الاحساس بانه لا يزال مرغوباً عند النساء ما يدفعه الى بناء علاقات عابرة في هدف التسلية أو ممارسة الجنس فقط لا غير.

 

- الضغوطات العصبية والتوتر: ان هذا النوع من الضغوطات يكون ناجماً في كثير من الاحيان عن المشاكل المادية والشعور بالوحدة، بالإضافة إلى الأعباء التي تؤثر على مزاج الطرفين، ما يعود بالنتائج السلبية على وضعه النفسي وقدرته على الاحتمال.

 

- الرغبة في الانتقام: ان هذا الشعور الذي ينتاب الكثير من الاشخاص بعد الطلاق يعود لوجود نزعة في الثأر لكرامة الشخص تجاه من يعتقد انه تخلى عنه  ولم يقدر مشاعره مما قد يجعله يرتكب بعض الحماقات أو يتخذ قرارات غير صحيحة، ومن ضمنها في كثير من الأحيان التسرع في الارتباط، وبشكل غير مناسب مما قد يعرضه لمشاكل أخرى.

 

اليكم المزيد نم المعلومات عن الاضطرابات نفسية من خلال موقع صحتي: 

 

الإضطرابات النفسية تدمّر الجهاز الهضمي

هذه الاضطرابات النفسية الخطيرة تهدد حياة الطالب ومستقبله!

هل يمكن أن تكون الاضطرابات النفسية وراثية؟