تخلّصي من تعب الحمل عبر تناول هذه الاطعمة

الأربعاء، 04 يناير 2017

يمر جسمك في مرحلة الحمل بالعديد من التغيرات ما يجعله يحتاج في هذه الفترة الى غذاء صحي ومتوازن يمنحك ما تحتاجينه أنت وجنينك. كما وعليك أن تعلمي أنه لا يجب عليك الاستمرار في عاداتك الغذائية التي كنت تتبعينها قبل فترة الحمل حيث توجد قائمة من الاطعمة الممنوعة التي من المفضل تجنبها وقائمة أخرى من الاطعمة المفيدة التي تمنحك ما يحتاجه كل من جسمك وجسم الجنين ليكبر بطريقة سليمة وكي لا يخسر جسمك الكم الكبير من الفيتامينات والكالسيوم.

 

بعض الاطعمة التي تمنح الحامل الطاقة

 

العدس :تعتبر هذه البقوليات سريعة الطهي لانها غنية بالالياف القابلة للذوبان والحديد الذي يحارب الخمول الناتج عن الحمل وعن فقر الدم.

 

الحمص : المعد من الحمص وبذور السمسم والليمون وزيت الزيتون لذا يعتبر مصدراً غنياً بالبروتين والالياف فضلاً عن الحديد وفيتامينC  والفولات.

 

الزبادي : تحتاج الحامل ما بين 1400 و 2000 مليغرام كالسيوم يومياً ويحتوي الزبادي على تركيزات عالية من الكالسيوم والبروتين وفيتامينD  اللازمين لنمو عظام الجنين ومنح الطاقة لجسمك ويحتوي الزبادي أيضاً على الانزيمات الهضمية التي تساعد على انتاج الطاقة.

 

الموز : يحتوي على الصوديوم والبوتاسيوم والسكريات التي تمد الجسم بالطاقة فضلاً عن احتوائه على فيتامين B الذي يقلل من الشعور بغثيان الصباح.

 

السبانخ : من الاطعمة الصحية الغنية بالعديد من العناصر الغذائية منها حمض الفوليك والكالسيوم والفيتامين ويمنح الحامل الطاقة.

 

المكسرات :تساعد المكسرات وخاصة اللوز على الحفاظ على مستويات الطاقة لديك فضلاً عن أن تناولها يحمي من الاصابة بالانيميا لذا احرصي على تناول كمية مناسبة.

 

البيض: يعد مصدراً للبروتين والاوميجا 3 ما يجعل تناوله مهماً للمساعدة على نمو دماغ طفلك وتطوره واحرصي على تناوله باعتدال.

 

بالاضافة الى ذلك البروكلي الذي يعد من الخضروات الغنية بالالياف والمواد المضادة للاكسدة التي تساعد على تقوية جهاز المناعة وامداد الجسم بالطاقة. 

 

اقراوا المزيد من الروابط عن موضوع الحامل من خلال الروابط التالية: 

 

هل يجب على المرأة الحامل تناول النعناع؟

غذاء المرأة الحامل

لهذه الاسباب يجب ان تركز الحامل على تناول الملفوف