إرشادات مهمة عند التنظيف تساعد في الحدّ من انتشار فيروس كورونا!

إرشادات مهمة عند التنظيف تساعد في الحدّ من انتشار فيروس كورونا!

ينتقل فيروس كورونا بشكل أساسي من خلال قطرات الجهاز التنفسي عندما يسعل المصاب به أو يعطس أو يغني أو يتحدث بصوت عالٍ. يمكن أيضاً أن ينتقل الفيروس من خلال ملامسة الأسطح الملوثة مؤخراً بإفرازات الجهاز التنفسي من شخص مصاب. ومع ذلك، فإن بنية فيروسات كورونا لا تظل معدية على الأسطح لفترة طويلة. في الحياة اليومية، تتأثر قدرة الفيروس على الالتصاق بالأسطح والبقاء عليها بمتغيرات مثل درجة الحرارة ورطوبة الهواء والتهوية والمواد السطحية المعنية. ولكن، يمكن تسريع عملية القضاء على فيروس كورونا باستخدام المنظفات، اليكم اهم التوصيات في هذا المجال من خلال السطور القادمة.

 

توصيات التنظيف للحد من فيروس كورونا

- ابدأوا التنظيف من المناطق النظيفة وانتقلوا إلى المناطق المتسخة او الملوّثة بالفيروسات. يجب تنظيف جميع الأسطح التي يتم لمسها بشكل متكرر (مثل مقابض الأبواب ومساند الذراعين وأسطح الطاولات ومفاتيح الإضاءة وصنابير المياه) جيداً وبشكل متكرر.

- في الأماكن العامة حيث يتمّ لمس الأسطح بشكلٍ متكرّر، يجب أن يتمّ تنظيفها يومياً على الأقل كل 4 ساعات خاصة أثناء الوباء.

- استخدموا منظفاً قلوياً معتدلًا لجميع الأغراض، في حين احرصوا على استخدام مطهّراً عند تنظيف الحمامات.

- ارتداء قفازات لحماية اليدين عند تنظيف الأسطح. استخدموا قفازات ضيقة يمكن التخلص منها، وخصوصاً تلك المقاومة للمواد الكيميائية.

- في حالة تعقيم الأسطح أو الألعاب التي تلامس الطعام، عليكم شطفها بالماء بعد أن تجف في الهواء.

- انتبهوا بشكل خاص لتطهير الأشياء التي تلامس يديكم بشكل متكرر، مثل هاتفكم.

- في حالة استخدام مناديل مطهرة، تخلصوا منها بعد الاستخدام. لا تغسلوا أي منتجات غير قابلة للغسل.

- قوموا بتنظيف المعدات المستخدمة في التنظيف بعناية في نهاية عملية التنظيف. اغسلوا أقمشة التنظيف القابلة لإعادة الاستخدام عند درجة حرارة لا تقل عن 90 درجة مئوية. قوموا بتنظيف مقبض دلو التنظيف ومعدات تنظيف الأرضيات والأسطح الملامسة لحاويات المنظف باستخدام المطهر.

- بعد التنظيف، يجب غسل القفازات جيّداً وتجفيفها بعناية. توضع القفازات التي يمكن التخلص منها في سلة المهملات على الفور. ثمّ احرصوا على غسل يديكم حتى مرفقيكم بالماء والصابون عند خلع القفازات.

- من المهم ايضاً تغيير الملابس التي ارتديتموها اثناء التنظيف وغسلها على حرارة مرتفعة، الإستحمام وارتداء ملابس أخرى نظيفة.

 

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه. 


لقراءة المزيد عن فيروس كورونا المستجد اضغطوا على الروابط التالية:

تحليل الاجسام المضادة يكشف فيروس كورونا... كيف يتمّ تحديداً؟

كيف ينتشر فيروس كورونا المستجدّ في الجسم؟

لمنع إنتقال فيروس كورونا إليكم... إحذروا التعامل بالعملات النقديّة!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟