اعراض الزائده عند الاطفال واضحة وعلاجها الجراحة!

اعراض الزائده عند الاطفال واضحة وعلاجها الجراحة!

من المهم أن يولي الأهل الاهتمام اللازم بصحة أطفالهم وبالأمور التي يمرون بها واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم اعراض الزائده عند الاطفال لتنتبهوا الى وجودها وتعالجوا الى علاجها. 

 

اعراض التهاب الزائده عند الاطفال

 

في البداية عند التهاب الزائدة عند الأطفال يشعر الطفل بألم في أسفل البطن وحول منطقة السرة في البداية ومن ثم يتمركز هذا الألم في الربع الأيمن السفلي من البطن. يعاني الطفل عند التهاب الزائدة من ارتفاع حاد في درجة الحرارة مع الشعور بالغثيان والقيء وفقدان الرغبة في تناول الطعام. يصاب الطفل من جراء الزائدة بالإسهال والإمساك مع عدم القدرة على التخلص من الغازات المتجمعة في البطن. إن لم يتم تشخيص الزائدة بشكل مبكر يظهر انتفاخ في البطن مع الشعور بألم عند لمس البطن. يشعر الطفل بالتعب والإرهاق مع عدم القدرة على الحركة كي لا يزداد الألم لديه. 

 

علاج الزائدة عند الأطفال

 

للوقاية من انفجار الزائدة عند الأطفال من المهم المسارعة الى علاجها لأنها بحال انفجرت ستسبب التلوث الكبير لأجزاء الجسم الداخلية والتي قد تؤدي الى المضاعفات الخطيرة كالتسمم في الدم وحدوث التصاقات في جدار البطن واضطرابات في وظائف الأمعاء وقد تؤدي الى الوفاة. من الواجب عرض الطفل المصاب على الطبيب فوراً لإجراء الفحص السريري له والتأكد من إصابته بالتهاب الزائدة. إن إجراء الفحوصات المخبرية أمر ضروري حيث تظهر زيادة أعداد كريات الدم البيضاء بشكل خفيف كما أنه قد تظهر في الصورة وجود حصاة برازية في الزائدة الدودية. العلاج الوحيد للزائدة عند الأطفال هو الجراحة بحيث يتم استئصالها مع الإلتهاب والتخلص منها.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن التهاب الزائده من خلال موقع صحتي:

 

هذه الاعراض تشير الى التهاب الزائدة!

ما هي اسباب إلتهاب الزائدة

٨ اعراض تشير الى التهاب الزائدة الدودية... فانتبهوا اليها

‪ما رأيك ؟
من انوثة