اغرب حالات الاصابة بفيروس كورونا... امرأة تعاني منه لمدّة 216 يوماً!

اغرب حالات الاصابة بفيروس كورونا... امرأة تعاني منه لمدّة 216 يوماً!

في ظل جائحة كورونا التي سببت اثاراً سلبة هائلة، اعتدنا على سماع أخباراً غريبة وجديدة يومياً عن هذا الفيروس. وقد ظهرت مؤخراً حالة نادرة لمرأة حملت فيروس كورونا لمدة 216 يوماً وتحور الفيروس داخل جسمها 30 مرة على الأقل. فما حقيقة هذا الخبر؟ وهل ممكن أن يحدث لأشخاص عدة؟ التفاصيل في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

كورونا مع فيروس نقص المناعة

بيّنت دراسة أجريت حديثاً حول فيروس كورونا أن امرأة من جنوب افريقيا تبلغ من العمر 36 سنة قد أُصيبت بفيروس كورونا وهي مصابة بفيروس نقص المناعة في الوقت عينه، لذا شهد جسدها خلال اصابتها من شهر أيلول الماضي حتى اليوم، أكثر من 30 طفرة مختلفة من حيث نوعها، فقد أُصيبت ب 13 طفرة كانت من البروتين الشائك الذي يساعد الفيروس على الهروب من الاستجابة المناعية وفي المقابل 19 طفرة تعمل على تغيير سلوك الفيروس.


هل هذه الحالة ممكن أن تكون معدية؟

وفقاً للدراسة، لم يتبين حتى الان اذ كانت هذه الطفرات قد انتقلت الى الاخرين، لكن أكد الباحثون أن هذه الحالة مثيرة للقلق جداً خاصةً اذ انتقلت للآخرين وبدأت بالانتشار، كما أنها تُعتبر مشكلة كبيرة حيث أنها تثير احتمال أن تكون الإصابة بفيروس نقص المناعة مصدراً لمتغيرات جديدة لمجرد أن المرضى يمكن أن يحملوا الفيروس لفترة أطول.

كما أشار الأستاذ في الأمراض المعدية في جامعة برشلونة الدكتور خوان أمبروسيني، أن هذه الحالة من الحالات الاستثنائية وقد تحصل فقط للأشخاص الذين يعانون من نقص حاد في المناعة أو كهذه الامرأة التي تعاني من كبت المناعة، فهذه ليست القاعدة للأشخاص المتعايشين مع فيروس نقص المناعة.

وأكد الباحثون أن هذه الحالة لا تزال قيد الدراسة من أجل السيطرة على فيروس كورونا وايقافه، لأن هذه الحالات ممكن أن تكون سبب ومصدر مستمر لتفشي الفيروس وتطوره.


اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه. 

لقراءة المزيد عن مستجدات كورونا اضغطوا على الروابط التالي:

هل الطفح الجلدي بعد تلقي الجرعة الأولى من لقاح كورونا أمر مقلق؟

لماذا اعراض الجرعة الثانية من لقاح كورونا أشدّ من الجرعة الاولى؟

هل الأشخاص المتعافين من فيروس كورونا يجب أن يتلقّوا اللّقاح؟




 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟