هل يمكن علاج تشوه ابهام القدم؟

هل يمكن علاج تشوه ابهام القدم؟

تشوه ابهام القدم هو إنحراف القدم الى الخارج مع إنحراف السلامية الاولى بالقدم الى الداخل محدثاً تشوهاً بالقدم ما يؤدي الى الآم كبيرة في القدم، وصعوبة في التحرك، أو حتى اختيار الحذاء المناسب. ولتتعرفوا أكثر على تشوه ابهام القدم نقدم لكم هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

اسباب انحراف اصبع القدم الكبير

 

هناك أسباب كثيرة تؤدي الى إنحراف إصبع القدم الكبير، لعل أبرزها الوراثة ، إضافة الى بعض الانواع من الأمراض الروماتيزمية، والمداومة على إرتداء الأحذية المدببة والضيقة التي لا تسمح بحدوث الحركة الدائرية الطبيعية للقدم. كما ان حدوث كسور في القدم او الساق تدفع الإبهام للإنحراف، يضاف اليها بعض الأنواع من الامراض التي تصيب الأعصاب والعضلات ، وزيادة الوزن.

 

أعراض إنحراف إصبع القدم الكبير 

 

ان الشعور بالألم في الرجل فور ارتداء الحذاء تكون من أولى المؤشرات الى وجود تشوه في ابهام القدم، على ان يتم بعدها بروز عظمي على رأس السلامية الاولى من الناحية الداخلية ويصاحبها إنحراف الأصبع الى الجهة الخارجية.

 

علاج تشوه ابهام القدم

 

يختلف علاج تشوه ابهام القدم باختلاف الحالات وتقدمها، ففي حال كانت الحالة في البداية فان العلاج يقتصر على ارتداء الاحذية التي تمتاز بالإتساع من الأمام مع المحافظة على إرتداء مقوم إصبع القدم مع إستخدام الكمادات الباردة على الاماكن المصابة بالتورم، وتناول المسكنات  للتخفيف من الآلام القوية التي يسببها هذا التشوه.

أما في الحالات المتقدمة او المتدهور ، فالحل الوحيد في هذا الاطار، هو اللجوء الى الحل الجراحي، حيث يخضع المصاب الى عملية جراحي من خلال الاشعة على مختلف الزوايا، لا سيما من ناحية الظهر الا ان الأمر وعلى الرغم من الآلام التي يتركها يخضع المريض الى علاج قد يستمر اسابيع طويلة حيث على المريض ان ينتعل احذية خاصة لاعادة الأمور الى طبيعتها.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

ما لا تعرفونه عن الاصابع المطرقية

هل تعانون من وخز في الأصابع؟

ما هي أسباب انحراف عظام الأصابع؟

‪ما رأيك ؟