"دلتاكرون" عدوى جديدة من فيروس كورونا تجمع بين دلتا وأوميكرون... اليكم التفاصيل

"دلتاكرون" عدوى جديدة من فيروس كورونا تجمع بين دلتا وأوميكرون

صحيح أنّ أعداد الاصابات بفيروس كورونا شهدت خلال الفترة الماضية انخفاضاً ملموساً في مختلف الوجهات العالمية، إلّا أنّ ذلك لا يعني أنّ الجائحة انتهت.

وقد تمّ الإبلاغ للمرّة الأولى عن "دلتاكرون" في الولايات المتحدة الأميركية، في السابع من يناير الماضي، حيث كشف أستاذ في العلوم البيولوجية بجامعة في قبرص عن عدوى مشتركة بين متحور دلتا ومتحور أوميكرون من كورونا، حيث لاحظ فريقه اصابة 25 شخصاً بهذه العدوى.


تفشي "دلتاكرون" في أكثر من دولة

خلال الأسابيع القليلة الماضية، وبعد ظهور العدوى على أشخاصٍ في دول كثيرة منها في الولايات المتحدة الأميريكية وأوروبا أيضاً، اعتبر "دلتاكرون" من السلالات الجديدة من كورونا وهي تحمل في جوفها المعلومات الجينية من أوميكرون ودلتا.

إلّا أنّه وبحسب العلماء من المبكر الحسم في ما يتعلق بهذه العدوى وإذا كانت مختلفة عن أوميكرون أو دلتا، إلّا أنّهم رجحوا أن تكون قريبة من سلالة "دلتا" من كورونا، وذلك لأن بروتين السنبلة فيها جاء من دلتا تحديداً.

بينما رأى عالم الفيروسات الفرنسي إتيان لوريير أنّ جسم الإنسان اذا التقط العدوى يتعرف على السلالة الجديدة بأنّها "أوميكرون"، وبذلك اعتبر أنّ المتحور الجديد قد يكون متشابه للمتحور السابق أكثر. إذاً لا زالت الرؤية ضبابية بعض الشيء عن "دلتاكرون"، ولكن الجدير بالذكر أنّ العلماء يستمرون بدراسة هذه العدوى الجديدة، ولمعرفة أكثر حول التغيرات التي يشهد عليها فيروس كورونا كل فترة.


منظمة الصحة العالمية تُعلن عن العدوى

في التاسع من مارس الجاري أعلنت منظمة الصحة العالمية عن اكتشاف العلماء المتحور الجديد وهو مزيج بين "دلتا" و"أوميكرون"، وتم إطلاق اسم "دلتاكرون" عليه، حتى الآن. ولم تعتبر منظمة الصحة العالمية أنّه من المتحورات المثيرة للقلق.


ما هي أبرز أعراض "دلتاكرون" التي ظهرت على المصابين؟

كغيره من المتحورات التي شهد عليها العالم منذ بدء تفشي فيروس كورونا، تعتبر أعراض "دلتاكرون" مشابهة للسلالات الأخرى، أي المضاعفات هي:
- الصداع
- الحمى
- السعال
- العطس
- سيلان الأنف
- التهاب الحلق

لا تتركي التساؤلات لديكِ حول التخطيط للحمل ومراحله وصولاً الى الولادة دون جواب! أدخلي الى موقع www.sohatidoc.com واحصلي على استشارة أونلاين من أبرز الأطباء الأخصائيين.

بعض المواضيع الاضافية عن كورونا فيروس عبر الروابط التالية: 

هل الاصابة بفيروس كورونا يمكن أن تسبّب الولادة المبكرة؟

7 نصائح للمصاب بكورونا تحسّن صحّته الجسدية والنفسية

التليّف الرئوي بعد الإصابة بفيروس كورونا... حالة صحيّة خطيرة طويلة الأمد

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟