لماذا يجب ان تستخدموا زيت البرجموت في حياتكم اليومية؟

لماذا يجب ان تستخدموا زيت البرجموت في حياتكم اليومية؟

تعرفوا معنا اليوم على خصائص زيت البرجموت الذي يعد مهماً للجسم في الكثير من الحالات ومن واجب الشخص ان يستخدمه لمعالجة الكثير من الحالات التس سنعرفكم اليها مع فوائد زيت البرجموت في مقالنا اليوم من صحتي.

 

ما هو البرجموت؟

 

البرجموت هو نوع من انواع الفواكه الحمضية التي يتم استخدام قشرتها من أجل إنشاء زيوت أساسية، وهو من فصيلة الليمون العطري ويزدهر في أوروبا وله رائحة قوية جداً.

 

فوائد زيت البرجموت

 

- مضاد للإكتئاب: يحتوي زيت البرجموت على مضادات للإكتئاب وخصائص منشطة وهذه المكونات تحسن الدورة الدموية عند الإنسان مما يمنحه شعوراً بالنضارة والطاقة. يستخدم زيت البرجموت في الكثير من الاحيان لمعالجة حالات الإكتئاب بعد الولادة.

 

- لصحة القلب: يحافظ زيت البرجموت على معدلات التمثيل الغذائي ويساهم في عملية الهضم والامتصاص السليم للمواد الغذائية وبذلك يساهم على المحافظة على مستويات السكر في الدم. يحد زيت البرجموت من الكولستيرول السلبي ويوسع الاوعية الدموية مما يساهم في خفض ضغط الدم.

 

- للتطهير: يحتوي زيت البرجموت على مضادات حيوية تحول دون انتشار الاتهابات في الجسم كما أنه يعالج فروة الرأس من القشرة ويحمي الجلد من الالتهابات ويشفي القولون والأمعاء والمسالك البولية والكلى. الى جانب ذلك، يساهم هذا الزيت في شفاء الجروح والقرح والإكزيما والحكة.

 

- لإزالة العرق: يتمتع زيت البرجموت برائحة عطرة جداً مما يجعل الشخص يستخدمه كمزيل طبيعي للعرق وهو يمنع نمو الجراثيم المسببة برائحة الجسم الكريهة.

 

- لخفض الحمى: من خصائص البرجموت خفض الحرارة والحماية من الفيروسات والبكتيريا المسببة لها.

 

- لتسكين الألم: يحتوي زيت البرجموت على عناصر مسكنة للألم وهي تحفز إفراز هرمونات معينة في الجسم لها مفعول مخدر وهنا يكون الزيت مفيداً في حالات الصداع والإلتواء...

 

تعرفوا على انواع اخرى من الزيوت الطبيعية من خلال موقع صحتي:

 

زيوت الأزهار... هل تحلّ مكان مستحضرات التجميل؟

احمي بشرتك من خلال الزيوت الطبيعية!

لزيت الصبار استخدامات متنوعة... لا تفوتوها!

‪ما رأيك ؟