زيوت عطرية مفيدة ستساعدكم لعلاج الصداع

زيوت عطرية مفيدة ستساعدكم لعلاج الصداع

ريتا عبدو
زيوت عطرية للحد من الصداع

تحتلّ المواد الطبيعيّة أهميّة كبيرة في علاج العديد من الأمراض ومنها الصداع. فهناك مجموعة من الزيوت العطريّة الفعّالة في تخفيف أو علاج آلام الصداع. لذا سنعرّفكم في مقالنا هذا من موقع صحتي، على أبرز الزيوت العطريّة المساعدة على علاج الصداع.

 

قائمة بالزيوت العطريّة المعالجة للصداع

- زيت النعناع، يعلاج أو يخفّف الصداع، لأنّه يحتوي على مادة "المنثول"، فتدليك جبين الراس بهذا الزيت قد يساعد على تخفيف شدّة الصداع. يمكنكم بالتالي مزج قطرات عدّة من زيت النعناع المركّز مع زيت الزيتون، وتدليك جانبي الجبهة به لعدّة دقائق.

 

- زيت إكليل الجبل، وهو إحدى الزيوت الطبيعيّة التي تسكّن آلاماً المختلفة، ومنها الصداع. تستطيعون بالتالي الاستعانة بزيت إكليل الجبل للتخفيف من الصداع، فاخلطوا قطرات من زيت إكليل الجبل مع نوع من الزيوت الحاملة كزيت الزيتون مثلاً، ودلّكوا به الصدغين. يمكنكم أيضاً إضافة بضع قطرات من زيت إكليل الجبل إلى ماء الحمام الساخن وتمتّعوا باستنشاق رائحته العطرة المفيدة بسبب فوائده المهمّة كتحسين الدورة الدمويّة والتخفيف من أعراض القلق أو الاكتئاب.

 

- زيت البنفسج أو اللافندر، يكافح مشاكل عصبيّة ونفسيّة إذا تمّ استخدامه بشكل صحيح بسبب قدرته على تخفيف الصداع وتسكين الألم من خلال محاولة استنشاق رائحته العطريّة أثناء ألم الرأس. كذلك يساعد على تحسين النوم والتخفيف من القلق.

 

- زيت الكينا، يساعد على علاج وتخفيف ألم الصداع، خاصة المرتبط بالتوتّر أو الذي تيسبّبه التهابات الجيوب الأنفيّة. فاستنشاق مزيج زيت الكينا مع زيت النعناع العطريّ فعّال لعلاج الصداع.

 

- زيت البابونج، لأنّه يساعد على استرخاء عضلات الجسم، وعلاج حالات عصبيّة ونفسيّة تؤدّي إلى ظهور الصداع، بسبب الأرق والقلق. يمكنكم وضع قليلة قطرات من زيت البابونج في حمام الماء الساخن واستنشاق رائحته الذكيّة.

 

 - زيت الميرميّة، يمكن محاولة استخدام هذا الزيت لتخفيف الصداع، ذلك أنّ التجارب أظهرت إمكانيّة هذا الزيت على التخفيف من التشنّجات العضليّة المؤديّة إلى الصداع.

من الأفضل عدم استخدام الزيوت العطريّة للحوامل أو أثناء الرضاعة، أو للأشخاص الذين يعانون من الحساسيّة أومن الربو أو الذين لديهم مشاكل في القلب.

 

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.


لقراءة مزيد من المقالات عن الصحّة اضغطوا على الروابط التالية:

هل النوبات القلبية قاتلة؟ جواب حاسم يستوجب منكم الحذر!

ما هي الحالات الصحيّة التي يمكن أن تسبّب لكم برودة القدمين؟

كيف يمكن علاج الانسداد الرئوي والسيطرة على أعراضه؟


‪ما رأيك ؟