علاج القولون الهضمي بحلول منزلية بسيطة بين يديكم

علاج القولون الهضمي بحلول منزلية بسيطة بين يديكم

يعاني الكثير من الناس من مشاكل في القولون الهضمي ويبحثون بالتالي عن الحل الأنسب لعلاجه لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم كيفية علاج القولون الهضمي بطرق سهلة وبسيطة. 

 

كيفية علاج القولون الهضمي

 

من المعلوم أن التوتر والاضطرابات النفسية هي من العوامل الرئيسة التي تقف وراء تهيج القولون الهضمي لذلك ينصح بالابتعاد عنها، كما يجب الابتعاد عن الأغذية المضرة بالقولون والأطعمة الثقيلة التي تتعبه والتي تؤدي الى الإمساك والإسهال لأنها تؤثر سلباً على عضلات القولون وتعيق حركته الطبيعية. من الضروري الابتعاد عن الأغذية التي تسبب الغازات كالبقوليات والملفوف والبصل والخس وحتى المشروبات الغازية. ينصح بمضغ الطعام جيداً لتسهيل عملية الهضم مع ضرورة الابتعاد عن تناول العلك لأنها تعمل على تجميع الغازات في الجسم وتزيد من ألم القولون. لمرضى القولون ينصح بتناول الخضراوات والفواكه الغنية بالألياف لأنها تساعد على تنسيق حركة الأمعاء مع حل مشكلتي الإسهال والإمساك. 

 

علاج القولون الهضمي بالأعشاب

 

إن كنتم من الذين يتبعون علاجات الأعشاب فيمكنكم أن تعالجوا القولون الهضمي من خلال شرب منقوع الزنجبيل صباحاً قبل الفطور ومساء قبل النوم ومن الممكن تحليته بالعسل أيضاً للتخفيف من حدته. من ناحية أخرى ينصح بتناول القرع لأنه ملين للامعاء ويساعد على التخلص من الإمساك ويؤكل مسلوقاً الى جانب اللبن ويمكن تحليته بالعسل. حتى إن زيت السمسم نافع فهو ملين للأمعاء وتؤخذ منه ملعقة قبل كل وجبة لتنظيف الجسم بالكامل. من جانب آخر ينصح بتناول الهليون مسلوقاً مرة في الأسبوع لتنظيف الجسم بالكامل. كعلاج آخر نذكر أيضاً حب الهال الذي يطحن ويخلط منه كيلو مع العسل وتؤخذ منه ملعقة قبل الأكل بمعدل ثلاث مرات في اليوم.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن مشاكل القولون عبر موقع صحتي:

 

ما لا تعرفونه عن التهاب القولون

بكتيريا القولون

علاجات بسيطة تخلصكم من مشكلة انتفاخ القولون

‪ما رأيك ؟
من انوثة