كلّ ما تريدون معرفته عن متحوّر "دلتا بلس" الذي يثير الهلع عالمياً!

كلّ ما تريدون معرفته عن متحوّر "دلتا بلس" الذي يثير الهلع عالمياً!

"دلتا بلس"... إنّه المتحور الجديد من فيروس كورونا، والذي حذّر خبراء الصحّة البريطانيين بأنّه ينتشر بشكلٍ سريع من متحور دلتا العادي الذي بدأ في الأشهر الماضية. وعلى هذا الأثر أشارت وكالة الأمن الصحي في بريطانيا أنّ "دلتا بلس" من ضمن المتحورات التي تخضع للفحص، ولكن لا يوجد حتى الآن ما يظهر أنّ خطورته مختلفة عن المتحورات الأخرى للفيروس الذي يستمرّ بتسجيل عدد من الإصابات اليومية في مختلف أنحاء العالم. 

وأشار مسؤولون بريطانيون الى أنّ الأدلة تظهر معدل إنتشاره حالياً في المملكة المتحدة، والذي قد يكون في تزايد سريع مقارنةً بمتحور دلتا العادي. وفي المقابل مع إنتشار الأخبار حول سرعة إنتشار متحور "دلتا بلس"، أكد العلماء أنّهم واثقون بأنّ اللقحات المضادة لفيروس كورونا قادرة على توفير الحماية والمناعة للأشخاص بهدف مواجهته. وكانت روسيا أيضاً سجلت بعض الإصابات بفيروس كورونا مصنّفة من متحور "دلتا بلس"، وبهذا الإطار توقعت هيئة حماية المستهلك الروسية إرتفاع نسبة الإصابات بالفيروس خلال هذه الفترة. 


تصريح من وزارة الصحة المصرية 

مع كل متحور جديد من فيروس كورونا هناك حالة من الهلع والتساؤلات التي تدور حول شراسته والأعراض التي قد يصاب به الذي إلتقط العدوى. وهنا وجدت وزارة الصحة المصرية ضرورة توضيح الأمور حول متحور "دلتا بلس" وأشارت الى أنّه ليس الأشرس إنما الأسرع إنتشاراً، لذا دعت الوزارة المواطنين الإلتزام بالتدابير الوقائية الضرورية للحماية من فيروس كورونا، والحصول على اللقاح. 


كما أوضح الطب الوقائي التابع للوزارة، أبرز أعراضه عند الكبار:

- إرتفاع درجة الحرارة

- سعال جاف

- إلتهاب خفيف في الحلق

- سيلان الأنف

- آلام شديدة في المعدة

- الإسهال القوي

- الإمساك

- مرارة في الفم

لذا في حال كنتم تعانون من هذه الأعراض من الضروريّ اجراء اختبار كورونا والمتابعة مع الطبيب المختصّ للحصول على الأدوية اللازمة والعلاج الصحيح.

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

 المزيد عن فيروس كورونا عبر هذه الروابط: 

ما هي الأطعمة الصحيّة التي يجب على المتعافين من فيروس كورونا تناولها؟

هل الأظافر المبقعة من العلامات الجديدة للاصابة بفيروس كورونا؟

هل يمكن الإصابة بفيروس كورونا رغم ارتداء الكمامة؟

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟