ما هي أنواع الأمراض الفطرية التي يمكن أن تصيب الجلد؟

ما هي أنواع الأمراض الفطرية التي يمكن أن تصيب الجلد؟

إن البشرة هي أكبر عضو في الجسم، وظيفتها هي حماية الجسم من العدوى. في بعض الأحيان يصبح الجلد نفسه مصاباً ذلك لأنه يتعرّض لمجموعة من الالتهابات الجلدية التي تسببها الفطريات والجراثيم، ويمكن أن تختلف الأعراض من خفيفة إلى خطيرة. يمكن علاج الأمراض الفطرية الخفيفة بالأدوية بدون وصفة طبية، في حين قد تتطلب الإصابات الأخرى عناية طبية. تابعي القراءة لمعرفة المزيد حول الأمراض الفطرية التي تصيب الجلد.

 

امراض فطرية تصيب الجلد

1

قدم الرياضي

ان قدم الرياضي هي عدوى فطرية شائعة تصيب القدم. عادة ما يرتبط المرض الفطري قدم الرياضي بالرياضيين لأن الفطر ينمو بشكل مثالي في البيئات الدافئة والرطبة، مثل الجوارب والأحذية والمعدات الرياضية. في الواقع، قد يعاني أيّ شخصٍ من مرض "قدم الرياضي"، ولكنه أكثر شيوعاً في المناخات الدافئة وأشهر الصيف، حيث يمكن أن تتضاعف الفطريات بسرعة في القدم.

2

 

القوباء الحلقية

القوباء الحلقية هي أيضاً من انواع التهاب الجلد الفطري.  تظهر القوباء الحلقية في البداية على شكل بقع حمراء على المناطق المصابة من الجلد وقد تنتشر لاحقًا إلى أجزاء أخرى من الجسم. قد تؤثر أيضاً على فروة الرأس أو القدمين أو الأظافر أو الفخذ أو اللحية أو غيرها من المناطق.

3

 

حكة جوك

سعفة الفخذ، المعروفة باسم حكة جوك، هي عدوى جلدية فطرية شائعة أخرى. تحب هذه الفطريات البيئات الدافئة والرطبة وتزدهر في المناطق الرطبة بالجسم، مثل الفخذ والأرداف والفخذين الداخليين. قد تكون حكة جوك أكثر شيوعاً في الصيف أو في المناطق الدافئة والرطبة في العالم. حكة جوك معدية بشكل معتدل وغالباً ما تنتشر عن طريق الاتصال المباشر مع شخص مصاب أو كائن يحمل الفطريات.

 

4

عدوى الخميرة المهبلية

إن عدوى الخميرة المهبلية هي شكل شائع من نمو المبيضات لدى النسا، وعادةً ما تسبب المبيضات من نوع Candida albicans. فرط نمو المبيضات يعطل التوازن الطبيعي للبكتيريا والخميرة في المهبل. قد يكون هذا الخلل في البكتيريا بسبب المضادات الحيوية، والإجهاد، وعدم التوازن الهرموني، أو عادات الأكل السيئة.

 

لقراءة المزيد عن الامراض الجلدية إضغطوا على الروابط التالية:

إلى كل حامل... إنتبهي من الطفح الجلدي وهذه أنواعه!

التهاب الجلد التماسي

في اليوم العالمي لمرض الصدفية... ما هي طرق العلاج؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة