ما هي الدهون الحشوية؟ وكيف يمكن التخلص منها؟

ما هي الدهون الحشوية؟ وكيف يمكن التخلص منها؟

هناك العديد من أنواع الدهون التي يمكن أن تتراكم في كلّ أنحاء الجسم، والتي يمكن أن تؤدي الى انسداد الشرايين وصولاً الى النوبات القلبية. ولكن، ما هي الدهون الحشوية؟ وكيف يمكن التخلص منها؟ تابعوا قراءة السطور القادمة.

 

ما هي الدهون الحشوية؟

إن الدهون الحشوية هي عبارة عن دهون يتمّ تخزينها في تجويف البطن وتُعرف أيضاً باسم "الدهون النشطة" لأنها تؤثر على كيفية عمل الهرمونات في الجسم. لذلك، يمكن أن يكون لزيادة الدهون الحشوية عواقب صحية وخيمة. ونظراً لوجود الدهون الحشوية في التجويف البطني، فهي قريبة من العديد من الأعضاء الحيوية، مثل البنكرياس والكبد والأمعاء.

كلما زادت كمية الدهون الحشوية التي يتمّ تخزينها بالبطن، زادت مخاطر تعرضكم لمضاعفات صحية معينة، مثل مرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب.

 

كيفية التخلص من الدهون الحشوية

ممارسة الرياضة

يمكن أن يساعدكم التمرين على التخلص من الدهون الحشوية والدهون تحت الجلد التي يمكنكم رؤيتها ولمسها. وإذا خسرتم وزنكم من خلال النظام الغذائي، فيمكن أن تساعدكم التمارين الرياضية على تجنب أيّ زيادة إضافية في الوزن. لذلك، من المهم ان تمارسوا الرياضة لمدة لا تقلّ عن 30 دقيقة في اليوم، وان تختاروا التمارين القلبية كمرحلة أولى، وبعدها يمكنكم الإنتقال الى حمل الاوزان الثقيلة.

 

اتباع نظام غذائي صحي

إن اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على نسبة منخفضة من السكر والأطعمة المصنعة سيساعد أيضاً على إنقاص الوزن والتخلص من الدهون الحشوية. يجب أن يشمل النظام الغذائي الصحي البروتينات الخالية من الدهون، الفواكه والخضراوات، الكربوهيدرات المعقدة، مثل البطاطا الحلوة والفاصوليا والحبوب الكاملة. كما وتساعد الأطعمة المسلوقة والمشوية على جعل الوجبات صحية وتقليل نسبة الدهون في الجسم.

 

التقليل من التوتر

يمكن أن يزيد هرمون الإجهاد الكورتيزول في الواقع من كمية الدهون الحشوية التي يخزنها جسمكم، لذا فإن تقليل التوتر سيساعد في تسهيل فقدان الدهون الحشوية.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

نصائح غذائية مهمة عبر هذه الروابط: 

أي فواكه لا يجب أن تتخلّوا عنها في فصل الخريف؟

فوائد لا تعدّ ولا تحصى يمكن أن يوفرها السفرجل... ما هي؟

قائمة منوّعة بالأطعمة الصحيّة التي يجب تناولها في فصل الخريف!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟