منظمة الصحة العالمية: تراجعٌ ملحوظ لإصابات كورونا حول العالم!

منظمة الصحة العالمية: تراجعٌ ملحوظ لإصابات كورونا حول العالم!

على الرغم من توفر اللقاح في كلّ أنحاء العالم، وإرتفاع نسبة الإقبال عليه، إلّا أن عدد الإصابات بفيروس كورونا ما زالت محور إهتمام العلماء والمنظّمات الصحية. فتراجع عدد إصابات كورونا، يثبت فعالية اللقاحات ويبشّر العالم بإقتراب نهايته.

 

تراجع إصابات كورونا حول العالم

وفقاً للتقرير الوبائي الاخير الذي أصدرته منظمة الصحة العالمية، فقد أعلنت عن تراجع في عدد الإصابات العالمية بفيروس كورونا بنسبة 9%. وقد لاحظ التقرير أيضاً تراجعاً في عدد الوفيات في العالم بنسبة 7%.

ولكن، على الرغم من أن هذه الارقام تعتبر إيجابية، إلّا ان منظمة الصحة العالمية قد حذّرت من متحوّر دلتا، الذي انتشر في العالم بسرعة أكبر من الطفرات الأخرى للفيروس.

وقد أشار التقرير أن ارتفاع عدد الإصابات قد حصل فقط في الدول الإفريقية في الفترة الماضية، وذلك بنسبة 4%، بينما سجّلت منطقة الشرق الاوسط تراجعاً ملحوظاً وصل إلى 22%. أمّا بالنسبة لعدد الإصابات العالمية، فقد بلغت في الأسبوع الماضي حوالي الـ3.6 مليون إصابة، في حين وصل عدد الوفيات إلى 59 ألفاً.

 

كيفية الوقاية من فيروس كورونا

على الرغم من تراجع عدد الإصابات بفيروس كورونا، إلّا ان الوقاية منه ضرورية:

غسل اليدين

من المهم غسل اليدين جيّداً بالماء والصابون لمدة لا تقلّ عن 30 ثانية، وفي حال عدم توفرهما من الضروري إستخدام معقّمات اليدين التي تحتوي على نسبة 60% من الكحول.

 

تعقيم الاسطح

من الضروري تعقيم الاسطح عالية اللمس، بشكلٍ مستمرّ، للوقاية من الغصابة بفيروس كورونا.

 

وضع الكمامة

إن وضع الكمامة، خصوصاً عند الخروج من المنزل ولقاء ايّ شخصٍ لا يسكن تحت سقفٍ واحدٍ معكم، ضروري. فالكمامة تمنع إنتقال الرذاذ من الشخص المصاب إلى كلّ من حوله.

 

تجنّب التجمعات الكبرى

من المهم جداً تجنّب التجمعات الكبرى، والإبقاء على مسافة آمنة مع الآخرين تصل إلى مترين على الاقل. فهذا الأمر يمكن ان يحميكم من الإصابة بفيروس كورونا.

 

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

لقراءة المزيد عن لقاح كورونا اضغطوا على الروابط التالية:

هل من الممكن تخطي الفترة التي تفصل بين جرعتي لقاح كورونا؟

اتبعوا هذه الاجراءات للتخفيف من ألم الذراع بعد تلقي لقاح كورونا!

لماذا اعراض الجرعة الثانية من لقاح كورونا أشدّ من الجرعة الاولى؟

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟