منظمة الصحة العالمية حالياً في سباق لإنقاذ الأرواح والمستشفيات حول العالم مكتظّة!

منظمة الصحة العالمية في سباق لإنقاذ الأرواح... والمستشفيات حول العالم مكتظّة!

أشار مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غبريسيوس، أنّ العالم في سباق لإنقاذ الأرواح وسبل العيش وإنهاء فيروس كورونا. وأكد أنّ منظمة الصحة العالمية لا تحارب فقط كوفيد 19 بل هي تواجه عدد من الأمراض التي تتفشى في الكثير من الدول، كما وسلط الضوء على أنّ المنظمة لا ينحصر عملها فقط في حالات الطوارئ إنّما أيضاً في مختلف الأوضاع التي تعمل على تحسين صحة الإنسان منذ ولادته وخلال نموه حتى الشيخوخة.

4 أنواع جديدة من فيروس كورونا

في البيان تطرق غبريسيوس الى أنّ العالم يكافح لمنع العدوى والتقليل من أعداد الإصابات، في حين تعيش العديد من البلدان حالة كارثية لدرجة أنّ المستشفيات فيها ووحدات العناية المركزة أصبحت مكتظة وهذه مستويات خطيرة. كما وكشف أنّه في العام المقبل سيتابع العلماء وخبراء الصحة العامة من داخل أو حتى من خارج منظمة الصحة العالمية العمل لطرح الحلول لإمكانية إعادة بناء أنظمة صحية أقوى.

أمّا بالنسبة الى موضوع اللقاحات فأكد مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غبريسيوس أنهم أصدروا أول قائمة لإستخدام الطوارئ للقاح فايزر - بيونتك، وإعتبر أنّه من المشجع أيضاً رؤية بدء طرح لقاح استرازينيكا في بعض الدول.

وكانت منظمة الصحة العالمية كشفت في الأيّام القليلة الماضية من خلال تقريرٍ لها أنّ هناك أربعة أنواع جديدة من فيروس كورونا الذي يستمر بالتفشي في العالم والذي أودى بحياة الملايين، وبدأت هذه الأنواع بالإنتشار.

وكان إحصاء لرويترز أنّه تم تسجيل إصابات بفيروس كورونا في أكثر من 210 دول منذ الإعلان عن أول حالة في الصين وذلك بشهر ديسمبر 2019، وأشار الإحصاء الى أن أكثر من 89 مليون نسمة أصيبوا بكوفيد 19 بمختلف أنحاء العالم، أمّأ بالنسبة لعدد الوفيات الناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا، فيما وصل عدد الوفيات الى مليونين تقريباً.

يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.

إليكم المزيد من المواضيع المهمة جداً حول فيروس كورونا: 

كيف تميّزون صداع كورونا عن أنواع الصداع الأخرى؟

كيف يمكن أن تفرّقوا بين اعراض فيروس كورونا ونزلات البرد؟

هل يسبّب فيروس كورونا اضطرابات بالدورة الشهرية؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة