نصائح فعالة لطرد فيروس الزكام من البيت

نصائح فعّالة لطرد فيروس الزكام من البيت

لا يوجد علاج حتى الآن لنزلات البرد، ولكن قد تتمكن من تقصير الوقت الذي تمرض فيه من خلال تجربة بعض المكملات الغذائية الواعدة وممارسة الرعاية الذاتية الجيدة. موقع صحتي يذكر بعض النصائح الفعالة لطرد فيروس الزكام من البيت.

إليكم قائمة بالعلاجات المعروفة بأنها تحدث فرقا في المدة التي تستغرقها نزلات البرد للزوال:

 

1- فيتامين سي

من غير المحتمل أن يمنع تناول مكمل فيتامين سي من حدوث نزلات البرد. ومع ذلك، تظهر الدراسات أنه قد يقلل من مدتها وشدتها. الجرعة اليومية الموصى بها من فيتامين سي هي 90 ملليغرام للرجال و 75 ملغ للنساء غير الحوامل. يمكن أن تتسبب الجرعات عند الحد الأعلى (2000 مجم) في بعض الآثار الجانبية، لذلك فإن تناول جرعات أعلى لأي مدة قد يشكل خطرا على الصحة.

 

2- الزنك

أشارت الدراسات إلى أن أقراص استحلاب الزنك قد تساعد جسم الانسان على التخلص من الزكام بشكل أسرع. وفي المتوسط ، تم تقليل مدة الزكام بنسبة 33 في المائة، مما قد يعني يومين على الأقل من الراحة.

 

3- إشنسا

هذا المكمل العشبي المصنوع من زهرة الردهة الأرجواني، متوفر على شكل أقراص أو شاي أو خلاصات عشبية، قد يمنع أو يقصر نزلة البرد ومدة الزكام.

 

4- شراب التوت البري

شراب التوت البري علاج تقليدي يستخدم لمكافحة نزلات البرد في أجزاء كثيرة من العالم. وعلى الرغم من محدودية البحوث المتعلقة به، إلا أنه يساهم في انخفاض مدة البرد وشدته بشكل كبير مقارنة بمن لم يتناولون الشراب.

 

لقراءة المزيد عن المخاطر الصحية:

أسباب السعال الجاف في فصل الصيف... احذروا منها!

متلازمة كاواساكي قد تصيب أطفالكم الصغار... بلّغوا فوراً عن اعراضها!

لماذا يزداد التسمّم الغذائي في الصيف؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة