أسباب السعال الجاف في فصل الصيف.. احذروا منها!

أسباب السعال الجاف في فصل الصيف... احذروا منها!

يرتبط السعال ونزلات البرد عموما بفصل الشتاء، ولكنها قد تظهر في فصل الصيف لدى بعض الأشخاص لأسباب متنوعة. موقع صحتي ينظر في بعض الأسباب المحتملة للسعال الجاف في الصيف، من الأفضل لكم أن تحذروا منها للحفاظ على صحتكم.

يحدث السعال الجاف والقشري بشكل عام بسبب نوع من التهيج في الجزء الخلفي من الحلق، وهناك العديد من العوامل التي يمكن أن تساهم في نشوء هذا التهيج. كما يمكنه البقاء أيضا لفترة طويلة، خاصة إذا لم يزول مصدر التهيج أو يتم مداواته.

أسباب السعال في فصل الصيف

1

- حمى القش

السبب الأكثر احتمالا لسعال الصيف الجاف هو حمى القش. تحدث هذه الحساسية الشائعة بسبب حبوب اللقاح في الهواء، سواء من الأشجار أو الأعشاب، وهي أكثر شيوعا في الربيع والصيف. تشمل الأعراض المعتادة حكة أو انتفاخ، وعطس، واحتقان، وجفاف في الحلق، بالإضافة إلى أعراض غير عادية مثل الصداع والتعرق والتعب وألم في الأذن.

2

- الحساسية

هناك العديد من الأسباب المحتملة التي تؤدي إلى حساسية قوية تؤثر على الجهاز التنفسي. أكثر المحفزات شيوعا هي جراثيم العفن والغبار وعث الغبار ووبر الحيوانات الأليفة. يجب التنبه ما إذا كان أي من هذه المحفزات الشائعة قد ظهرت حديثا في حياتكم هذا الصيف. كما يمكن استشارة الطبيب للحصول على دواء خاص بتخفيف التهاب الأنف التحسسي أو أي أعراض أخرى.

3

- مكيف الهواء

الطقس الدافئ الذي نشهده خلال فصل الصيف يعني أننا نستخدم مكيف الهواء أكثر من العادي، في مكتب العمل والسيارة وحتى في المنزل. من المعروف أن التكييف يساهم في زيادة الجفاف، مما قد يتسبب في جفاف الحلق فيسبب بدوره السعال الجاف والتهيج. كما يمكن أن يجفف تكييف الهواء العين أيضا، لذلك إذا كنتم تعانون من حكة وتهيج في العين، فقد يكون هذا هو السبب.

4

- الارتجاع الحمضي

على الرغم من عدم اقتصاره حصريا على الصيف، إلا أن الارتجاع الحمضي يمكن أن يسبب السعال الجاف. بما أن المحتويات الحمضية للمعدة تتلامس مع المريء، يمكن أن تسبب تهيجا وألما حارقا. وهو أمر معروف غالبا باسم حرقة المعدة. من الأفضل العمل على تخفيف حدة الارتجاع عبر تناول الطعام ببطء ومضغه بشكل صحيح وتجنب المأكولات المحفزة.

لقراءة المزيد من النصائح بشأن التخلص من التعب:

5 طرق مهمة للتخلص من التعب بعد الظهر... فلا تهملوها!

ما هي الأطعمة التي تخفف الشعور بالتعب؟

8 خطوات ستخفف عنكم التعب في نهاية اليوم!

‪ما رأيك ؟
من انوثة