هذه الفائدة لا تعرفونها عن الريحان!

هذه الفائدة لا تعرفونها عن الريحان!

يعاني الكثيرون من مشكلة حشرة الفراش Bed Bugs أو البق التي تؤثر سلباً على قدرتهم على النوم كما أنها من الممكن أن تسبب لهم بعض الأمراض. يلجأ البعض إلى الإستعانة بالشركات المتخصصة بالتخلص من البق وتعقيم البيوت والفرشات، ولكن من الممكن أيضاً أن يتم التخلص من البق بطرق أخرى وهي الطرق الطبيعية ولهل أهمها الاستعانة بالريحان لطرد هذه الحشرات المزعجة. فكيف يتم ذلك؟


أضرار حشرة البق

البق هو عبارة عن حشرة صغيرة الحجم لا تُرى بالعين المجرّدة، لونها بني، تعيش في داخل فراش الإنسان وتتغذى على دمه. وتتكاثلا هذه الحشرات عن طريق البيض، فتضع الأنثى عدداً كبيراً جداً من البيوض ذات اللون الأبيض التي لات يمكن رؤيتها، فتتكاثر هذه الحشرات بسرعة وسهولة داخل الفراش وعلى بعض الأسطح الأخرى في المنزل.

أما أضرار البق فهي أنها تجعل عملية النوم صعبة بسبب الحكة الشديدة التي تسببها، مما يسبب التعب والإجهاد بسبب قلة النوم، وأيضاً هي تسبب ظهور الحساسية وفي بعض الأحيان يصل الأمر إلى التسبب بفقر الدم.

طرد البق بالريحان

الريحان هو أحد أنواع الأعشاب ذات الرائحة النفاذة التي تكرهها حشرات البق فتهرب منها. لذلك تتم الإستعانة بأوراق الريحان للتخلص من البق، ويتم ذلك من خلال توزيع أوراق الريحان في أرجاء الغرفة التي تسكنها هذه الحشرات للتخلص منها، وهذه الطريقة طبيعية لا تسبب أي أعراض جانبية أو إزعاج لسكان المنزل، وتخلصهم من البق في الوقت عينه.

كما ومن الممكن تجفيف أوراق الريحان وحرقها مثل البخور للتخلص من البق ومن غيره من الحشرات المزعجة التي تتكاثر في أماكن عيش الإنسان.

التخلص من البق بطرق أخرى

من الممكن أن تتخلصوا من حشرات البق من خلال تعريض الفراش إلى أشعة الشمس بشكل مباشر لأن البق لا يحب الحرارة، وسل الشراشف والأغطية بمياه مغلية ومن ثم تجفيفها في الشمس.

من الممكن أيضاً رش الفراش ببعض المياه التي تم فيها نقع أوراق النعناع أو بعطر قوي الرائحة لأن حشرات البق تكره الروائح وسوف تهرب منها.

والبعض أيضاً يستعين بمجفف الشعر، بحيث يمكنكم تشغيله على أعلى درجة حرارة وتوجيهه إلى الفراش لطرد حشرات البق منه.

المزيد حول موضوع تنظيف المنزل في ما يلي:

إحذروا هذه المستحضرات والمواد المؤذية للجهاز التنفسي

كيف يؤثّر تنظيف المنزل على صحّة المرأة؟

اي مخاطر تتركها منظفات المنزل على صحة الجنين؟

‪ما رأيك ؟