هل تعانون من الحكة في الصيف؟ اتبعوا هذه النصائح للتخلص منها!

هل تعانون من الحكة في الصيف؟ اتبعوا هذه النصائح للتخلص منها!

تنتج الحكة عن الكثير من العوامل التي تؤثر في الجلد وتسبب له التهيّج والاحمرار، وقد يترافق في بعض الأحيان مع طفح جلدي وظهور البثور والبقع الحمراء. وفي فصل الصيف، تصبح البشرة أكثر تعرّضاً للعوامل الخارجية ما يمكن أن يزيد من الأضرار والتسبب بحكة شديدة. لذا موقع صحتي يعرض لك اليوم في هذا الموضوع أبرز الطرق التي يمكنك اتباعها لعلاج حكة الصيف وتفاديها. 

ما هي أسباب حكة الصيف؟ 

- من الأسباب المختلفة التي يمكن أن تؤدي إلى حكة الصيف، الحساسية تجاه العوامل المحيطة بكم، من طبيعة وأشجار وحشرات وغيرها، لذا من المهم اتخاذ الاجراءات الوقائية المختلفة التي تحميكم من التعرض للحكة.

- التعرض للشمس بكثرة يمكن أن يكون من بين الأسباب المؤدية الى الحكة في الصيف، حيث إن الأشعة يمكن أن تؤدي إلى مشاكل جلدية مختلفة غالباً ما يكون أول أعراضها الحكة. 

- بالإضافة إلى التلوّث يعدّ أيضاً من بين العوامل المؤثرة في البشرة والمسببة للحكة خصوصاً في فصل الصيف حين تكون البشرة مكشوفة ومعرّضة للعوامل الملوّثة. 

- كما أن التعرّق يعتبر من الأسباب المؤدية إلى الحكة، فهو يزيد من تراكم البكتيريا على البشرة التي تسبب بدورها ضرراً للجلد.

ما هي طرق علاج حكة الصيف؟

- أولى الخطوات للوقاية من حكة الصيف هو الحفاظ على ترطيب الجسم، سواء من خلال تناول الماء بكثرة والسوائل أيضاً، أم من خلال استعمال الكريمات المرطبة الخاصة بنوع البشرة لتوفير الترطيب المباشر لها. 

- أيضاً للوقاية من الحكة الناتجة عن الشمس وارتفاع الحرارة في الصيف، لا بد من تطبيق الكريم الواقي من الشمس مع عامل حماية 30+ ما يساعد على التخفيف من أضرار الشمس على الجلد. 

- في ما خص الحكة الناتجة عن الحساسية، فإن تفادي المثيرات والعوامل المحفزّة يعتبر الطريقة الأفضل لمعالجة الحكة، إلا أن البعض يحتاج إلى تناول أدوية الحساسية، خصوصاً إن كانت تتكرر في كل فصل، ما يستدعي حينها مراجعة الطبيب والخضوع للفحوصات الضرورية للتمكن من تحديد العلاج الملائم. 

- بالإضافة إلى أن إحدى طرق علاج حكة الصيف يكون من خلال استعمال المراهم الخاصة التي تساعد على تخفيف تهيّج البشرة وتحميها من المؤثرات الخارجية وتحافظ على سلامتها طيلة الفصل الحار. 

وننصحكم في هذا المجال بالاعتماد على المستحضرات التي تساعدكم على الحدّ من هذه المشكلة:

* كريم مخصّص للحدّ من الحكّة وترطيب البشرة لتخفيف تهيّجها: DUCRAY DEXYANE ANTI-SCRATCHING EMOLLIENT CREAM

* واقي الشمس: THE ORGANIC PHARMACY CELLULAR PROTECTION SUN CREAM SPF50

 

لوقاية أفضل لبشرتكم على الدوام، طالعوا المواضيع التالية:

ما هي العلاجات المناسبة لمشكلة حكة فروة الرأس؟

6 نصائح أساسية لحماية بشرتك من الحبوب المزعجة!

4 أعراض جلدية مرتبطة بفيروس كورونا... ما هي؟

 
 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا