6 نصائح أساسية لحماية بشرتك من الحبوب المزعجة!

6 نصائح أساسية لحماية بشرتك من الحبوب المزعجة!

هناك مجموعة كبيرة من المشاكل التي قد تتعرض لها بشرة الوجه مع الوقت نتيجة الكثير من العوامل المحيطة بها أو الطبيعية في الجسم، ومن بينها الحبوب المزعجة التي تظهر بوضوح وحتى ممكن أن تسبّب الحكة والإحمرار في المساحة الموجودة فيها. ولكن هناك بعض الخطوات التطبيقية التي عليك تنفيذها بشكلٍ مستمر لحماية بشرتك من الحبوب أو البثور الصغيرة التي يمكن أن تبرز في مختلف مناطق الوجه، واليك أبرزها.

- جميعنا نعلم أن بشرة الوجه تتعرض بشكلٍ مباشر للعوامل الخارجية المختلفة، ولتتمكني من إزالة كل الأوساخ التي تراكمة عليها مع بقايا المكياج والإفرازات الطبيعية الموجودة على سطحها، عليك تنظيفها بشكلٍ دائم مرّة في الصباح مع الإستيقاظ من النوم ومرّة أخرى في ساعات الليل.
من المهم جداً في هذه الخطوة إستعمال منظف البشرة الذي يُناسبك وماء ميسلر المفيد جداً، ومن ثمّ غسلها جيداً بالماء المعتدل الذي يميل للبرودة.

- لحماية بشرتك من خطر الحبوب اعمدي على تقشيرها بالطرق المناسبة، وبذلك ستتخلصين من الخلايا الميتة أو الجفاف المزعج، كما وللتقشير فعالية في التقليل من الإفرازات التي تنتجها البشرة خصوصاً إذا كانت دهنية.

- لا تتخلي أبداً عن الكريمات الصديقة لبشرة وجهك، وأهمها الكريم المرطب، فالعناصر الموجودة فيه لا تقتصر فوائدها على الترطيب بل أيضاً تحميها من مختلف الشوائب التي قد تخترقها. ولكن الأهم معرفة كيفية إختياره، فعليه أن يكون بجودة عالية، ويناسب نوع بشرتك ومخصص لعمرك.

- مع التوجه الى الخارج والتعرض لأشعة الشمس عليك حماية وجهك من خلال واقي الشمس، إذ تعتبر الأشعة ما فوق البنفسجية مضرة جداً للبشرة وقد تسبّب لكِ كمية من المشاكل منها البثور، البقع الداكنة والندبات.

- حاولي عدم لمس وجهك بإستمرار خصوصاً إذا كانت غير نظيفة فهنا تنتقل البكتيريا على البشرة والمسام وهذه من الأمور الضارة، واعمدي على عدم لمس الحبوب الظاهرة في مناطق مختلفة من الوجه فقد تتفاقم المشكلة.

- تذكري دائماً أن النظام الغذائي يؤثر أيضاً على صحة بشرتك لذا احرصي على التقليل من نسبة السكر والدهون في الوجبات، مع الإكثار من المواد الغنية بالفيتامينات والعناصر المفيدة للجسم وخصوصاً الخضار والفواكه الطازجة. 

المزيد من النصائح للمحافظة على صحة البشرة:

هذه الماسكات تمنح بشرتك النضارة منذ الاستعمال الأول

ما هي علامات جمال البشرة؟ وكيف تحصلين عليها؟

بشرتك باهتة ومتعبة... اعتمدي هذه الخطوات لعلاجها

‪ما رأيك ؟
من انوثة