هل تعرفون ما هي فوائد زهرة الآلام الشائعة؟

هل تعرفون ما هي فوائد زهرة الآلام الشائعة؟

تنمو زهرة الآلام الشائعة في جميع أنحاء أميركا الجنوبية وبعض الأجزاء من جنوب الولايات المتحدة الاميركية. وهناك 500 نوع منها، وتُعرف أيضاً بزهرة العاطفة. لتعرفوا اكثر عنها، تابعوا هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

فوائد زهرة الآلام الشائعة

لزهرة الآلام الشائعة فوائد صحيّة عديدة، وتدخل في العديد من العلاجات لحالات وأمراض مختلفة:

- الحدّ من الأرق:  أكدت التجارب السريرية التي قام بها الباحثون على مجموعة فئران أعطوها من ماء نبتة زهرة الآلام الشائعة المغلي، أنّها تؤثرعلى أنماط النوم، وتساعد على الاستغراق في نوم عميق جداً بدل الأرق.

- التقليل من أعراض سن اليأس:  هناك علاقة مثبتة ما بين تناول ماء زهرة الآلام الشائعة والحدّ من أعراض سن اليأس لدى المرأة. ومن هذه الأعراض: الصداع، الاكتئاب، الأرق والغضب، وكل ذلك خلال 3 إلى 6 أسابيع من شرب الماء.

- التأثيرات المضادة للالتهابات:  تحتوي نبتة زهرة الآلام الشائعة على مضادات للإلتهابات، ما يساعد على تخفيفها والحدّ من تطورها.

 

الآثار الجانبية لهذه الزهرة

رغم كل الإيجابيات والفوائد التي تعود بها لجسم الإنسان، إلا أن زهرة الآلام الشائعة يمكن أن تعدّ غير آمنة للنساء الحوامل والمرضعات، حيث أنها تحفز الإنقباضات وآلام الحمل.

كما أنها يمكن أن تسبّب الشعور بالنعاس، الدوخة والإرتباك لذلك ينصح بعدم إستخدامها مع الأدوية المهدئة.

 

كيف يتم تناول زهرة الآلام؟

تُباع هذه الزهرة في متاجر الأعشاب كما تتوفر مستخلصات سائلة وكبسولات وأقراص مشتقة منها. ويمكن إضافة خلاصة زهرة الآلام إلى الماء المغلي لتحضير شاي الأعشاب. 

 
اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

لمعلومات صحية أكثر إليكم هذه المقالات من موقع صحتي:

ما هي أبرز الأمور التي يجنب التنبه إليها في الحمامات الشعبي؟

نصائح تجنبكم الإصابة بمرض التيفوئيد وتنقذ حياتكم!

ما هي أبزر الأمور التي يجب التنبه إليها في الحمامات الشعبية؟

‪ما رأيك ؟