هل يستدعي خروج الدم من الأذن الهلع؟

هل يستدعي خروج الدم من الأذن الهلع؟

هل خروج دم من الاذن أمر طبيعي أم يستدعي الهلع والخوف؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم أسباب خروج دم من الاذن وكيفية التصرف حيال الأمر. 

 

أسباب خروج دم من الاذن

 

تتنوع الأسباب التي تقف وراء خروج دم من الاذن ومن الأبرز بينها يمكننا القول إصابة طبلة الأذن بثقب أو حتى حدوث كسر في الجمجمة أو بشكل محدد في قاع الجمجمة الأمر الذي يقود الى خروج دم من الاذن. الى جانب ذلك من الممكن أن نذكر إصابة الأذن الوسطى بالإلتهابات الحادة نتيجة لسبب فيروسي أو أن هناك اتهاب مزمن في الأذن الوسطى.

 

الى جانب ذلك نتطرق بالقول الى أسباب أخرى تؤدي الى خروج دم من الاذن ومن بينها الإصابة بأورام خبيثة أو الإصابة بفيروس ما في الأذن أو نتيجة للتعرض لنزيف بعد عملية جراحية معينة أو حتى عند إصابة المريض بالتهاب غشاء البل الفقاعي. الأورام كذلك لا تغيب عن سبب خروج دم من الاذن كما نشير الى إمكانية تواجد جسم غريب في الأذن أو خراج بالفص الصدغي في المخ.

 

ماذا نفعل بحال خروج دم من الاذن؟

 

لا يمكننا أن نشير الى إسعافات أولية منزلية بهذا الشأن ولكن علينا أن ننبه الى تواجد أمر خطير يقود الى خروج هذا الدم من الأذن والأمر بالطبع بحاجة الى استشارة الطبيب حوله والى زيارة سريعة الى المستشفى كما يمكن القيام ببعض الإسعافات الأولية في المنزل ولكنها تقتصر فقط على وضع المريض على ظهره وإمالة رأسه نحو مصر الدم ونقله فوراً بهذه الحالة الى أقرب مستشفى من أجل أن ينال العناية اللازمة.

 

اسباب عديدة وراء نزول دم من الاذن، اقرأوا عنها عبر موقع صحتي:

 

ما لا تعرفونه عن خروج الدم من الاذن

التهاب الاذن الداخلية... لا تستهينوا به!

كيف يعالج تسكير الاذن؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا