اكتشفوا معنا ابرز انواع الامراض الجلدية

اكتشفوا معنا ابرز انواع الامراض الجلدية

مع تقدم الأشخاص بالعمر يصبحون معرضين أكثر للإصابة بالعديد من الأمراض الجلدية لأسباب كثيرة أولها التغير الهرموني الذي يحصل في الجسم، أو بسبب خلل في الأداء الوظيفي لبعض الأعضاء، أو قد يكون السبب مشاكل في الأوعية الدموية. وفي بعض الحالات قد يكون المرض الجلدي وتغير لون وسطح البشرة وملمسها نتيجة للإصابة بالأمراض التي تصيب بالحساسية. في هذا الموضوع اليوم من صحتي سنتكلم عن أنواع الأمراض الجلدية الكثيرة والمتنوعة.

 

الهربس: مرض فيروسي يصيب الجلد والبشرة ويسبب بالإلتهاب بسبب الحويصلات الصغيرة وهو مؤلم ويسبب الحلة بخاصة في مراحل الشفاء. وهناك نوعان من الهربس النوع الأول الذي يصيب الأطفال وينتقل عن طريق الملامسة أو الأغراض الملوثة، والنوع الثاني منتشر بنسب عالية عند الكبار وينتقل عن طريق الطرق التناسلية ويصيب مناطق التناسل.

 

أبو شوكة: مرض معد كثيراً ويجدر التنبه منه يصيب الكبار والصغار رجالاً ونساءاً وينتقل في المدارس والحضانة، بسبب التهاب الرئة وخروج الفيروس عن طريق السعال وانتشار الرذاذ.

 

الحصف الجلدي: مرض بكتيري من الدرجة الأولى يصيب الأطفال في فترة ٣ الى ١٤ سنة أي في أعمار الحضانة والمدرسة وتظهر هذه الحساسية في الوجه بشكل عام.

 

العد الوردي: سمي هذا المرض الجلدي تيمناً بالوردة الحمراء لأنه بلونه وشكله يشبه الوردة الحمراء، يصيب الأشخاص في منطقة الوجه بخاصة الخدود والأنف ويشبه مشكلة حب الشباب.

 

مرض الحماق: هو فيروس جلدي يصيب الأطفال وصغار السن عند التلامس أو عن طريق تنقله من خلال العطس وخلاف ذلك من أمور كثيرة للتواصل بين الأطفال.

 

مرض العنقز: هو مرض فيروسي يصيب صغاراً وكباراً ويكون مؤلماً أكثر عند الكبار، يصيب الشخص مرة واحدة في حياته، وإن لم يتم تشخيصه وإيجاد حل له أو دواء فهو قادر على مساحات كبيرة من الجسم.

 

اليكم المزيد من الامراض الجلدية من خلال موقع صحتي:

 

٥ امراض جلدية هي الاكثر شيوعاً عند الاطفال

الكشف عن أمراض السرطان: الفحوصات و الوقت المناسب لإجرائها؟

معلومات يجب ان تعرفوها عن مرض القوباء

‪ما رأيك ؟
من انوثة