أي أماكن تتطلّب منكم وضع الكمّامة؟

أي أماكن تتطلّب منكم وضع الكمّامة؟

الكمامة هي وسيلة تستخدم لمنع انتشار المرض والفيروسات، وبات شائعٌ جداً استخدامها في ظلّ انتشار فيروس كورونا المستجدّ. فالكمامة، هي عبارة عن قناع يغطي الأنف والفم، وله حلقات مخصصة لتثبيتها على الأذنين أو أربطة لمؤخرة الرأس. وعلى الرغم من أن هناك العديد من العلامات التجارية المختلفة التي تصنّع هذه الكمامات، إلّا أنه من المهم استخدام النوع المعتمد من قبل إدارة الأغذية والعقاقير أو الـ FDA.

 

اماكن يجب وضع الكمامة فيها

الأماكن المغلقة

من المهم جداً أن يضع الأشخاص الأصحاء أو المرضى الكمامة في السوبرماركت والمتاجر وكافة الأماكن المغلقة أثناء شراء الحاجيات. فهذه الأماكن مغلقة، وتستقطب عدداً كبيراً من الأشخاص، وهي تحمل الكثير من الفيروسات على البضائع أو حتى في الهواء. من هنا، فإن الكمامة لا تحمي مرتديها فقط من تنشق الفيروس، بل أيضاً تذكره بعدم لمس يديه الملوثتين لأنفه أو فمه.

 

المستشفى أو عيادة الطبيب

قد يدخل البعض إلى المستشفى، أو قد يزور عيادة الطبيب لأسبابٍ عديدة بعيدة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجدّ. من هنا، يجب أن تحرصوا على وضع الكمامة في هذه الأمكنة، مع ضرورة غسل وتعقيم اليدين جيّداً بعد لمسها وقبل لمس الوجه.

 

الأماكن العامة

يوصي مركز السيطرة على الأمراض CDC بأن يرتدي الجميع الكمامة في الأماكن العامة حيث يصعب البقاء على بعد مترين من الآخرين. يجب ألا يستخدم الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين الكمامة والأشخاص الذين يعانون من صعوبة في التنفس، لذلك من الأفضل تجنب الخروج من المنزل.

 

كيفية وضع الكمامة وإزالتها

يجب استخدام الكمامة التي يمكن التخلص منها مرة واحدة ثم إلقاءها في سلة المهملات. يجب أيضاً إزالة الكمامة واستبدالها عندما تصبح رطبة.

كما ومن المهم، قبل وضع الكمامة، تعقيم اليدين جيّداً، وعند إزالتها من الضروري أن تمسكوا حلقتي الأذن وأن تقوموا برفعها برفق. كما ومن الضروري ألا تنسوا تطهير يديكم جيّداً فوراً بعد رمي الكمامة.

 

يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع  www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.

لقراءة المزيد عن فيروس كورونا اضغطوا على الروابط التالية:

هل يمكن أن تقتل أشعة الشمس فيروس كورونا؟

هل يمكن أن ينتقل فيروس كورونا المستجدّ خلال فترة الاحتضان؟

هل فعلاً يؤثر فيروس كورونا المستجدّ على الجهاز الهضمي؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا