إليكم أكثر من طريقة لتجنب الصداع

إليكم أكثر من طريقة لتجنب الصداع

يعتبر الصداع من أكثر أنواع الألم التي لا يقدر الإنسان على تحمّلها لذلك من الأفضل إذا كنتم من المعرّضين للإصابة بالصداع تجنّبه. وإليكم من صحّتي طريقة تجنّب الصداع.

 

كيف تعالجون الصداع بدون أدوية؟

 

- أبقوا جسدكم رطباً عن طريق الحصول على كميّات كافية من المياه، لأن نقص المياه في الجسم قد يسبّب الصداع المتكرّر باستمرار. من الضروري لتجنب الصداع شرب الكثير من السوائل على مدار اليوم والتركيز على شرب الماء بشكل خاص. 

 

- التوتر هو من أكثر مسببات الصداع شيوعاً لذلك ابتعدوا عن مصادر القلق والتوتر. حاولوا الإسترخاء بأخذ حمام مليء بالفقاعات مع استخدام الروائح العطرية، ومقابلة الأصدقاء أو الجلوس مع أحدهم والتحدث عما يسبب لكم المشاكل. 

 

الصداع يمكن أن يكون مؤشراً لأمراض عديدة

 

- مارسوا الرياضة أكثر، فضمن العديد من الأشياء الإيجابية التي تقدِر ممارسة الرياضة على فعلها، الشفاء من الصداع ومنع حدوثه. ممارسوا الرياضة يوميًا لثلاثين دقيقة وخصوصاً التمارين المنشّطة للقلب. كما أن ممارسة الرياضة تطلق هرمون الأندروفين الذي يحسّن الحالة المزاجية فيشعر الإنسان أنه أكثر سعادة.

 

- إحصلواعلى قدرٍ مناسب من النوم، إذ لا يستطيع أحد أن يشعر بكامل قوته بدون ست ساعات من النوم على الأقل. ولكن إن كنتم لا تحصلون على كفايتكم من النوم بشكلٍ مستمر أو مررتم بليلة واحدة مؤرقة بشكل رهيب، فهذا يعرضكم بشكل أكبر للمعاناة من صداع قاتل. علماً أن النوم لثماني ساعات يومياً ضروري لصحة الجسم ولتجنب الصداع.

 

- إذا كنتم تتناولون وجباتكم في أوقات مختلفة كل يوم أو لا تتبعون حمية متزنة، يعرضكم ذلك إلى الإصابة بالصداع. حاولوا تنظيم أوقات تناول الطعام مع الوضع في الاعتبار أن وجبتكم الأخيرة يجب أن تسبق نومكم ليلًا على الأقل بساعتين. إلى ذلك يجب دمج بعض الأكلات الصحية في حميتكم، مثل الفواكه، والخضار، والجوز، والألياف الكاملة، والأكل الذي يحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا-3 مثل السلمون. تلك الأشياء ستمد جسمكم بالمغذيات التي يحتاجها، وتقلل من احتمال الإصابة بالصداع.

 

- الإبتعاد عن الروائح الكريهة أو روائح العطور التي تسبّب الصداع.

 

هل يمكن أن يكون الصداع وراثياً؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة