التهاب الاعصاب الطرفية... حالة صحية يجب ان تعرفوا عنها اكثر

التهاب الاعصاب الطرفية... حالة صحية يجب ان تعرفوا عنها اكثر

يعاني الكثير من الأشخاص من التهاب الاعصاب الطرفية من دون أن يعوا الأسباب التي تقف وراء المرض ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم معلومات وافرة حول التهاب الاعصاب الطرفية.

 

التهاب الاعصاب الطرفية... اضطراب يصيب الأعصاب

 

إن التهاب الأعصاب الطرفية هو اضطراب يصيب الأعصاب التي تتحكم بأطراف الجسم أي اليدين والساقين والتي تنقل الإشارة الحسية الى المراكز المتخصصة في جسم الغنسان مما يقود الى ضعف قدرتها على إيصال الإشارة والإحساس بطريقة سليمة وفي بعض الأحيان قد يؤدي الى فقدانها كلها أو عصب واحد منها. ينتج عن التهاب الاعصاب الطرفية شعور بالتنميل وخدران الأطراف وعادة يبدأ التهاب الاعصاب الطرفية في أصابع اليد والقدم وينتقل الى الساقين والذراعين. 

 

أسباب التهاب الاعصاب الطرفية

 

من أهم الأسباب التي تقف وراء التهاب الاعصاب الطرفية نذكر مرض السكري وقلة مناعة الجسم والإفراط في التدخين وتناول الكحول الى جانب من يتعرصون لهذه المواد كالزئبق والرصاص خلال تأديتهم لعملهم. مع ذلك نذكر أيضاً نقص الفيتامينات من الجسم كالفيتامين B وB12. هذا وتؤثر أيضاً الإصابة بخلل في الكبد أو الكلى أو تعاطي أدوية الأمراض السرطانية مع ارتفاع ضغط الدم وأمراض الجهاز العصبي.

 

أعراض التهاب الاعصاب الطرفية

 

في البداية قد تكون الأعراض بسيطة على شكل إحساس بالتنميل في الأطراف والإحساس بألم طفيف كوخز الإبر ولكن قد يتطور الألم في ما بعد ويصل الى درجة عدم اإحساس بالاطراف أو الإحساس بآلام شديدة بها كوخز للسكاكين أو لسع كلسعة الكهرباء. 

 

العلاج من التهاب الاعصاب الطرفية

 

يكون العلاج عادة عبر إعطاء مسكنات أو أدوية مضادة للإكتئاب وأدوية تحتوي على الفيتامينات B وB12.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

اليكم كل المعلومات عن التهاب الاعصاب الطرفية

متلازمة غوليان باري.. مرض يقتل الأعصاب!

الهواتف الجوّالة وتأثيرها السلبي على الأعصاب

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة